طوارئ بقائمة "صحوة مصر" لحسم قرار مشاركتها فى الانتخابات البرلمانية

الخميس، 10 سبتمبر 2015 04:09 ص
طوارئ بقائمة "صحوة مصر" لحسم قرار مشاركتها فى الانتخابات البرلمانية الدكتور عبد الجليل مصطفى منسق قائمة صحوة مصر
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلتقى الدكتور عبد الجليل مصطفى منسق قائمة صحوة مصر، اليوم الخميس، المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات لبحث مطالب القائمة وعلى رأسها التمسك بمد فترة قبول أوراق المرشحين 12 يوماً لتحقيق مبدأ تكافئ الفرص، علاوة على مجانية الكشف الطبى لمن سبق لهم إجراء الكشف، بالإضافة إلى مطالبة اللجنة بالطعن على حكم القضاء الإدارى بشأن عدم الأخذ بالكشوف الطبية السابقة.

ويعقب هذا الاجتماع اجتماع طارئ للمكتب السياسى والتنفيذى لقائمة صحوة مصر بمقر الاتحاد المدنى الديمقراطى فى العاشرة والنصف صباحاً لبحث البدائل التى ستقررها القائمة بناء على نتائج الاجتماع الذى سيجمع عبد الجليل مصطفى ورئيس العليا للانتخابات.

يأتى هذا بعدما قررت قائمة صحوة مصر قرارها بشأن الاستمرار فى الانتخابات البرلمانية خلال اجتماع دام لمدة أربع ساعات بمقر الاتحاد المدنى الديمقراطى، وقالت القائمة فى بيان لها عقب هذا الاجتماع أنه تم وضع وتحديد عدة بدائل وسيناريوهات محتملة لما هو آت.

وأضاف البيان أن القائمة سوف تختار من بين هذه البدائل بعد انتهاء اجتماعهم باللجنة العليا للانتخابات، والمقرر له صباح الخميس، مؤكدين أن البديل المختار سوف يتغير تبعاً لكيفية تعاطى اللجنة مع متطلبات صحوة مصر، وشدد البيان "نصر على مطالبها بتفعيل مبدأ تكافؤ الفرص، وعدم الإخلال بالحقوق القانونية والتشريعية للمترشحين".

وكشف مصدر أن الدكتور عبد الجليل مصطفى سيلتقى رئيس اللجنة العليا للانتخابات فى التاسعة من صباح الخميس، بناء على موعد محدد بينهم ليعرض عليه الثلاثة مطالب الخاصة بالقائمة، وعلى رأسهم مجانية الكشف الطبى لمن سبق لهم الكشف والتمسك بمطلب الـ12 يوما إضافية فى فترة تقدم أوراق المرشحين لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، والتمسك بحق اللجنة فى الطعن على حكم القضاء الإدارى بعدم الأخذ بالكشوف السابقة.

وأضاف المصدر أن النسبة الغالبة من حضور الاجتماع يميلون إلى الانسحاب من الانتخابات البرلمانية حال تمسك اللجنة العليا بعدم تحقيق مطالب القائمة، التى يرونها مطالب عادلة، مؤكدين أن العناد من قبل اللجنة العليا سيكون عبارة عن كشف نوايا أنهم راغبين فى إرباك المرشحين والقوائم ما يضع شكوكا على سلامة نية اللجنة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة