أكرم القصاص - علا الشافعي

أكبر حاجة مصرية بمكة: أنهيت عمرتى ودعيت للسيسى بالنصر على الأعداء

الخميس، 10 سبتمبر 2015 01:26 م
أكبر حاجة مصرية بمكة: أنهيت عمرتى ودعيت للسيسى بالنصر على الأعداء صورة أرشيفية
مكة المكرمة / أ ش أ /

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدموع الخشوع والتقرب إلى الله تعالى، أعربت الحاجة فتحية عبد الباسط التى تبلغ من العمر 105 أعوام، وتعتبر أكبر حاجة فى بعثة القرعة، عن سعادتها البالغة فور انتهائها من آداء مناسك العمرة، استعدادا لمناسك الحج .

وقالت الحاجة فتحية – فى تصريحات صحفية – "أحمد الله تعالى أنه أكرمنى بزيارة بيته الحرام هذا العام، بعد أن كان حلما بعيد المنال.. دعيت للرئيس السيسى ربنا ينصره، وينصر مصر كلها على أعدائها اللى بيحاولوا يخربوها، وإن شاء الله ربنا هيستجيب لدعوتى زى ما استجاب ليها ودعانى لزيارة كعبته المشرفة ".
وأضافت الحاجة فتحية، أنها أنهت مناسك العمرة - التى رافقتها خلالها العقيد نشوى محمود الضابطة بإدارة مكافحة العنف ضد المرأة والتى تم إيفادها لأول مرة برفقة أربع ضابطات أخريات وعدد من أفراد الشرطة النسائية لخدمة الحجاج كبار السن - معربة عن شكرها للمسئولين عن بعثة حج القرعة على جهودهم الحثيثة من أجل العمل على راحة الحجاج، ومساعدتهم على تأدية مناسك الحج فى سهولة ويسر .
وأشارت الحاجة فتحية إلى أن زيارتها لبيت الله الحرام هى الأولى فى حياتها؛ حيث لم يسبق لها آداء العمرة أو الحج من قبل، وأضافت قائلة " لم أؤد العمرة أو الحج من قبل، وطلبت من ابنى الأكبر التقدم فى القرعة، وشعرت بأن المولى عز وجل ينادى على لتحقيق أمنية حياتي، والحمد لله فزت بالقرعة ".

وأكدت الحاجة فتحية، أنها تحرص على آداء الصلوات الخمس داخل الحرم المكى الشريف - خاصة مع قرب فنادق إقامة حجاج القرعة من الحرم - وتوفير البعثة كرسى متحرك لها لمساعدتها على التنقل للحرم ذهابا وعودة فى سهولة ويسر.

ومن جانبه، قال الحاج طنطاوى سعداوى نجل الحاجة فتحية - والذى يرافقها فى آداء المناسك - أن والدته طلبت منه التقديم فى حج القرعة بمحافظة الفيوم، لرغبتها فى زيارة بيت الله الحرام، وأنها أخبرته أنها ستفوز بالقرعة هذا العام، مشيرا إلى أنهم فوجئوا بفوزهم فى القرعة كما توقعت والدته، ليتحقق حلمها فى زيارة الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام، وحج بيت الله الحرام .

وأكد الحاج طنطاوى أن بعثة القرعة لم تتوان عن خدمة والدته منذ أن وطأت قدماها الأراضى المقدسة، مشيرا إلى أن تلك الخدمات لا تقدم لها وحدها، بل لجميع حجاج القرعة، معربا عن شكره لكافة مسئولى البعثة على جهودهم لراحة الحجاج، وعملهم الدؤوب لمساعدتهم على آداء المناسك فى سهولة ويسر، لافتا فى الوقت نفسه إلى أن قرب مقار إقامة الحجاج يسر عليهم جميعا أداء الصلوات الخمس داخل الحرم المكى الشريف بعكس حجاج العديد من الدول الأخرى .

وكانت الحاجة فتحية عبد الباسط مبروك من مركز سنورس بمحافظة الفيوم - والتى تعد أكبر الحجاج المصريين عمرا حيث تبلغ 105 أعوام - قد غادرت مطار القاهرة الدولى باتجاه مكة المكرمة يوم الاثنين الماضى، لأداء فريضة الحج ضمن بعثة القرعة، وبرفقتها نجلها الأكبر طنطاوى صابر.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة