"الهاكرز ملهمش كبير"..أخطر محاولات اختراق خلال 5 سنوات..اختراق أدوبى وسرقة بيانات 150 مليون مستخدم..السيطرة على معلومات "e-bay" وسرقة 145 مليون مستخدم..وآخرهم الاستيلاء على بيانات 22 مليون موظف أمريكى

الأحد، 09 أغسطس 2015 04:01 م
"الهاكرز ملهمش كبير"..أخطر محاولات اختراق خلال 5 سنوات..اختراق أدوبى وسرقة بيانات 150 مليون مستخدم..السيطرة على معلومات "e-bay" وسرقة 145 مليون مستخدم..وآخرهم الاستيلاء على بيانات 22 مليون موظف أمريكى أرشيفية ـ هاكرز
كتبت ـ زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع الزيادة الرهيبة فى استخدام الكمبيوتر فى حياتنا اليومية وتحول جميع المعاملات العادية إلى أخرى إلكترونية، أصبح من المعتاد سماع كلمة اختراق، بل أصبح من العادى أن نجد بعض المتخصصين فى مجال اختراق البيانات والسيطرة على الحسابات عن بعد، لذا نعرض فى التقرير التالى أخطر اختراقات خلال الـ5 سنوات الماضية، والتى أثارت ضجة كبيرة وأحدثت أزمات ضخمة.

اختراق أدوبى فى أكتوبر 2013



اليوم السابع -8 -2015

استطاعت مجموعة من الهاكرز اخترق شركة أدوبى وسرقة نحو 150 مليون رقم سرى وإيميل ونحو 2,9 مليون بطاقة ائتمانية، عن طريق وصول الهاكرز إلى قاعدة بيانات الشركة، وعلى الرغم من عدم إعلان الشركة حتى الآن عن كيفية وصول الهاكرز إلى هذه المعلومات الحساسة واختراق الشركة بكل سهولة، لكنهم تمكن الهاكرز من الحصول على شفرة الشركة التى مكنتهم من السيطرة على عدد من برامج أدوبى الشهيرة.

تجاوز أدوبى للأزمة


عرضت أدوبى على المستخدمين مراقبة بطاقاتهم الائتمانية مجانا، بينما طالبت عددا آخر من المستخدمين بإعادة تعيين كلمات المرور الخاصة بمنتجات أدوبى.

اختراق e-bay فى مايو 2014



اليوم السابع -8 -2015

لم يسلم موقع e-bay أيضا من محاولات الاختراق، حيث نجح مجموعة من الهاكرز من سرقة نحو 145 مليون اسم مسخدم وأرقام سرية مشفرة وايميلات، ولكن لم يستطيعوا الوصول إلى أى أرقام حسابات بنكية أو بطاقات الائتمانية، حيث استطاعوا الوصول إلى هذه المعلومات عن طريق استخدام المهاجمين معلومات تسجيل الدخول الخاصة بموظف بالشركة للوصول إلى الشركة.

طريقة "e-bay" لحل المشكلة


أصدرت الشركة بيانا طالبت جميع مستخدميها بتغيير كلمات المرور الخاصة بهم، وقالت الشركة إنها ستعمل أيضا على تحسين الوضع الأمنى.

اختراق متجر Tareget فى يناير 2014



اليوم السابع -8 -2015

استخدم الهاكرز أوراق اعتماد مقاول يجرى عددا من المعاملات مع الشركة، لاختراق قاعدة البيانات الخاصة بها، وهو الأمر الذى تسبب فى سرقة نحو 40 مليون بيانات البطاقات الائتمانية الخاصة بمستخدمى متجر التجزئة الأشهر فى العالم، بالإضافة إلى السطو على نحو 70 مليون إيميل شخصى للمستخدمين.

رد الشركة على هذا الاختراق


اضطر الرئيس التنفيذى للشركة Gregg Steinhafel للاستقالة بعد ستة أشهر من الاختراق، وفى مارس ساوت الشركة دعوى قضائية بقيمة 10 ملايين دولار لتجاوز الأزمة وتعويض المستخدمين.

اختراق متجر Home Depot فى سبتمبر 2014



اليوم السابع -8 -2015

استخدم قراصنة معلومات تسجيل الدخول الخاصة ببائع فى المتجر للوصول إلى البيانات وتثبيت البرامج الضارة على الأجهزة المختلفة، والتى مكنت الهاكرز من الحصول على المعلومات الخاصة بالبطاقات الائتمانية للمستخدمين فى الولايات المتحدة وكندا، حيث تم اختراق نحو 53 مليون إيميل و56 مليون بطاقة ائتمانية.

تعليق المتجر


كلف هذا الاختراق سلسلة المتاجر الشهيرة نحو 62 مليون دولار، وقدم المتجر خدمة لمراقبة وحماية البطاقات الائتمانية للمستخدمين ممن قاموا بالشراء من المتاجر من بعد أبريل 2014.

اختراق مكتب الولايات المتحدة لإدارة شئون العاملين



اليوم السابع -8 -2015

استيقظ العالم أجمع على أنباء تفيد باختراق مكتب الولايات المتحدة لإدارة شئون العاملين وسرقة بيانات 22 مليون موظف أمريكى، واشتبهت الحكومة الأمريكية فى تدخل الحكومة الصينية واتهمتها بأنها قد تكون وراء هذا الاختراق الضخم.

رد الحكومة الأمريكية


قدمت Katherine Archuleta مديرة المكتب استقالتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة