5 حاجات حطيها حلقة فى ودنك بعد" الفركشة".. "اكتفى بنفسك وتعلمى من التجربة"

الأحد، 09 أغسطس 2015 01:29 م
5 حاجات حطيها حلقة فى ودنك بعد" الفركشة".. "اكتفى بنفسك وتعلمى من التجربة" انفصال بين رجل وامرأة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
النهايات تؤلم بلا شك، خاصة إذا كنا نتحدث عن نهاية علاقة حب أو زواج أو خطوبة كانت تمثل لنا أحلامًا بمستقبل سعيد وكنا نخطط لأن تستمر مدى الحياة، ولكن الألم لا يجب أن يجعلنا نتوقف فى مكاننا بالعكس، يجب أن يدفعنا نحو الأمام، وهذا لن يحدث إلا إذا تعلمنا بعض الدروس من التجربة التى انتهت يقدم موقع "لايف هاك" الأسترالى 5 منها:

• لقد انفصلت لسبب ما


إما أنك تغيرتى أو أنه تغير، أو أن الظروف تغيرت وربما اكتشفتما حقائق غائبة عن بعضكما البعض، دائمًا هناك سبب للفراق ومن المهم أن تعرفينه جيدًا وتواجهى نفسك به بصراحة كى لا يتكرر مرة أخرى فى الارتباط القادم.

• مع مرور الوقت ستتكيفين مع التغيير


يجب أن تدركى تمامًا أنك ستتكيفين مع هذا التغيير وستستعيدين نفسك بعد الخسارة ويمكنك استعادة سعادتك التى كنتِ تعيشينها فى السابق، المهم أن تتقبلى التغيير وألا تفاجئين به فلكل شيء بداية ونهاية، وكذلك العلاقات.

• تقبلى تجربة العواطف السلبية


لا تحاولى أن تقاومى العواطف السلبية، كالحزن والافتقاد، جربيها واسمحى لنفسك بأن تعيشيها واتركيها تمر، ولكن لا تتركيها تتحكم فى حياتك وتسيطر على مشاعرك، واحرصى على أن تتنفسى بعمق كلما راودتك المشاعر السلبية لأنه ثبت علميًا أن التنفس العميق يخفض مستويات التوتر.

• أنتِ ما زلتِ انتِ.. اكتفى بنفسك


لا يجب أن يجعلك غياب الشخص الذى تحبينه من حياتك تفقدى نفسك وألا تصبحى نفس الشخص، طالما ما زلتِ على قيد الحياة يجب أن تعيشى حياة حقيقية فاكتفى بنفسك وعيشى بالطريقة التى تريدينها وتحركى بحياتك نحو الأفضل، وطورى نفسك مهنيًا وشخصيًا واسعى نحو الأهداف الكبيرة فى حياتك.

• ركزى على ما تعلمتيه وتحملى المسئولية


خذى الدروس التى تعلمتيها من العلاقة وامضى قدمًا نحو الأفضل، واستغلى ما تعلمتيه فى تطوير شخصيتك وأن تكونى شخصًا أقوى لا يقع فى الأخطاء نفسها فى المستقبل، لا تحاولى أن تلقى اللوم على نفسك أو عليه، فهذا لن يفيد أحد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة