الأمن التركى يعتقل 17 شخصا مشتبهاً بصلتهم بداعش

الجمعة، 07 أغسطس 2015 10:52 ص
الأمن التركى يعتقل 17 شخصا مشتبهاً بصلتهم بداعش الأمن التركى
انقرة (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت قوات الأمن التركية، فجر اليوم الجمعة، القبض على 17 شخصا، يشتبه فى إنتمائهم لتنظيم داعش، فى عمليات دهم، بمدينة مانيسا، غربى البلاد، كما شنت حملات استهدفت عناصر حزب العمال الكردستاني(بى كيه كيه ) فى العاصمة انقرة.

وذكرت وكالة انباء الاناضول نقلا عن مصادر أمنية مطلعة، رفضت الكشف عن هويتها، أن قوات مكافحة الإرهاب، بالتعاون مع قوات الدرك، داهمت فى عمليات متزامنة عدة أماكن فى المدينة، أسفرت عن إلقاء القبض على المشتبه بهم.

واوضحت المصادر ذاتها، أن التوقيفات جرت، على خلفية اتهام المشبه بهم بـ "صلتهم بأشخاص لهم إتصالات مع أعضاء لداعش فى سورية"، فضلا عن "قيامهم بتجنيد أعضاء جدد للتنظيم

من جهة اخرى ، شنت قوات الدرك التركية، فجر اليوم الجمعة، خمس عمليات أمنية متزامنة فى العاصمة أنقرة، يشتبه بأنها تأوى عناصر تتبع حزب العمال الكردستانى (بى كيه كيه ) المحظور نشاطه .

وذكرت الاناضول نقلا عن مصادر مطلعة انه نتيجة الهجمات "الإرهابية" التى استهدفت تركيا، فى الفترة من 7 يوليو الماضي، وحتى الخامس من الشهر الجارى ، لقى 22 من رجال الأمن، و6 مواطنين بالإضافة إلى إصابة 89 شخصًا بجروح متفرقة.

وشهدت نفس الفترة، إحراق "الإرهابيين" لأكثر من 100عربة، ومقتل 11 إرهابيًا خلال اشتباكات مع قوات الأمن، بحسب الاناضول.

بالمقابل شنت القوات المسلحة التركية، غارات جوية على أهداف محددة لحزب "بى كيه كيه " داخل وخارج البلاد، أسفرت عن مقتل أكثر من 260 مسلحا وإصابة أكثر من 400 آخرين بجراح متفرقة، فى نفس الفترة أيضاً، وألقت فرق الأمن القبض على أكثر من ألف و500 مشتبه به، فى عمليات استهدفت تنظيم "داعش"، وحزب "بى كيه كيه" و"جبهة حزب التحرير الشعبى الثوري" ، وصدر أمر بإعتقال 275 متهما بالانتماء لتلك المنظمات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة