الأفارقة و"حنين العودة" إلى الدورى المصرى.. أنطوى وكوفى وأركو وسيسيه وفيلكس احترفوا فى السعودية والعراق وقطر وليبيا واليونان وعادوا لـ"الإيجبشن ليج" عبر بوابات أندية مختلفة

الجمعة، 07 أغسطس 2015 08:55 م
الأفارقة و"حنين العودة" إلى الدورى المصرى.. أنطوى وكوفى وأركو وسيسيه وفيلكس احترفوا فى السعودية والعراق وقطر وليبيا واليونان وعادوا لـ"الإيجبشن ليج" عبر بوابات أندية مختلفة جون انطوى
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من الدورى المصرى خارجون وإليه عائدون، شعار الأفارقة الذين يتألقون فى الدورى المصرى ويتركون لخوض تجربة احتراف جديدة فى الدورىا المحترفة، قبل أن يأخذهم الحنين إلى منافسات الايجشبن ليج مرة، كونه شاهدا على تألقهم الذى كان سببا فى ظهورهم بمستوى لافت للأنظار.

العديد من اللاعبين الذين تألقوا فى الدوريات المصرية وخرجوا لخضو تجربة فى دوريات مختلفة، قبل أن يحطوا الرحال مرة أخرى فى عاصمة المعز، التى كانت سببا فى نقلهم من لاعب مغمور إلى لاعب محترف تتنافس عليه العديد من الأندية.

جون أنطوى:


جاء الغانى جون أنطوى إلى القاهرة للاختبار فى أندية الأهلى والتليفونات والإسماعيلى، قبل أن يقتنع مسئولى الأخير به ويكون عند حسن ظنهم فى أن يتألق ويحصل على لقب هداف الدورى المصرى، ويخطف اليه أنظار الشباب السعودى الذى تعاقد معه نظير 2.5 مليون دولار، ويعود مجددا إلى الدورى المصرى عبر بوابة الأهلى.

محمد كوفى:


تألق البوركينى محمد كوفى لاعب بتروجت السابق فى الدورى المصرى مع بتروجت قبل أن ينتقل إلى دهوك العراقى وعاد منه إلى الإيجبشن ليج لكن عبر بوابة الزمالك، الذى قدم موسما طيبا معه فى العالم الحالى.

بابا أركو:


قدم بابا أركو فى الدورى المصرى مستوى قوى بقميص طلائع الجيش وحصل على معه على لقب الهداف، ثم انتقل منه إلى العربى القطرى، قبل أن يعود للدورى المصر مرة أخرى عبر بوابة سموحة، ومنه انتقل إلى المقاولون العرب، واستمر بصفوفه لمدة موسم قبل أن يفسخ الذئاب علاقته مع اللاعب بنهاية الموسم المنقضى.

أحمد فيلكس:


أحمد فيلكس أحد أفضل المهاجمين الأفارقة الذين كان لهم بصمة واضحة فى صفوف الأهلى وقاده لتحقيق العديد من البطولات قبل أن يحترف اللاعب فى الدورى اليونانى واستمر به لفترة، قبل أن يعود إلى الدورى المصرى ولكن إلى الغريم التقليدى لنادى الأسبق، الأهلى، لكنه لم يتألق مع الأبيض ويرحل بعد فترة وجيزة.

عبد الله سيسيه:


تألق عبد الله سيسيه مع المصرى البورسعيدى وكان أبرز اللاعبين فى موسم 2011/2012، قبل أن ينتقل إلى الزمالك بعد مجزرة بورسعيد لكن عدم استقرار الأوضاع الأمنية بالقلعة البيضاء دفعه إلى الرحيل لأهلى طرابلس الليبى ودفعته عدم استقارار الأوضاع الأمنى فى الأراضى الليبية للموافقة على العودة للزمالك بعدما أقنعه حسام حسن المدير الفنى للفريق الأبيض حينها بالانضمام لميت عقبة.

موسى يدان:


تعاقد الأهلى مع موسى يدان لاعب القطن الكاميرونى السابق وتألق معه اللاعب وهو الأمر الذى دفع إدارة الأهلى للتفاوض معه، قبل أن تكلل المفاوضات بنجاح وينضم اللاعب لصفوف القلعة الحمراء، قبل أن يرحل فى الانتقالات الشتوية الماضية عن الدورى المصرى، ويعود اليه مرة أخرى بداية من الموسم القادم، ولكن عبر بوابة حرس الحدود.

أوسو كونان:


لعب كونان للمقاصة وتألق معه بشكل لافت للنظر، وهو ما دفع إدارة الأهلى للتعاقد معه، وبعدها تلقى اللاعب عرضا للانتقال لصفوف هجر السعودى وهو ما وافق عليه اللاعب، لكنه لم يستمر طويلا بالسعودية وعاد منها إلى صفوف طلائع الجيش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة