أكرم القصاص - علا الشافعي

ليه الملل فى الأجازة لما ممكن تشغل جدول أعمالك بالخير

الخميس، 06 أغسطس 2015 07:05 م
ليه الملل فى الأجازة لما ممكن تشغل جدول أعمالك بالخير شباب "صناع الحياة"
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الأجازة مملة.. ما فيش فيها حاجة جديدة".. شعور عام يقع فيه بعض الشباب ولا يجدون حلا لهذه المشكلة، ويقدم شباب "صناع الحياة" بشبرا الخيمة جدولا مزدحما من الأعمال الخيرية التى يمكن أن يساهم فيها الشباب وقت الإجازة الصيفية حتى يتخلصوا من فكرة الملل.

تقول زمزم السيد، مسئولة العلاقات العامة بالجمعية، لـ"اليوم السابع": "بدأت صناع الحياة فى "شبرا الخيمة" منذ ثلاث سنوات نعمل على خدمة المجتمع بصور مختلفة حتى نساعد فى تحقيق التكافؤ الاجتماعى، ونرحب بكل الشباب التى تريد أن تطبق فكرة التطوع كأفضل وسيلة لتنمية مهارات الشباب وإكسابهم الخبرات المجتمعية التى تكتسب من الشهادات والدراسة".

وتضيف، "نقوم بعمل فصول محو الأمية وندرس فعليا للكثير من أبناء شبرا الخيمة من مختلف الأعمار، بالإضافة إلى طلبة المدارس لتنمية روح التطوع، ومساعدة الأمهات لتكون قدوة لتخريج جيل مبدع، ولم ننس مشروع إنسان وهو من أوائل المشروعات التى قمنا بها وهو يهتم بمساعدة الكثير من الأسر الفقيرة وقمنا من خلاله بحملة "واستعمركم فيها" فى قرية "أبو الغيط" وجهزنا 6 عرائس بكل مستلزماتهم وبناء 6 أسقف وإقامة معارض ملابس وقافلة طبية لأهل القرية وتوصيل مياه لمناطق لم تعرف للمياه طريقا، وتوزيع 500 شنطة رمضانية و120 وجبة إفطار طوال شهر رمضان.

ولأن عملنا وتطوعنا متوقف عليه إنقاذ الكثير من الأسر لا نستطيع التوقف، ونريد أن يشاركنا فى العمل التطوعى الكثير من الشباب لأنه يكسبهم خبرات لم يستطيعوا الحصول عليها عن طريق الدراسة فقط.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة