لأصحاب الـ love handles تمارين تساعدك على التخلص على دهون الظهر

الخميس، 06 أغسطس 2015 08:20 م
 لأصحاب الـ  love handles  تمارين تساعدك على التخلص على دهون الظهر تمارين تقضى على دهون الظهر
كتبت دينا بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالتأكيد لا يرغب أحد بأن يمتلئ جسمه بالدهون الزائدة، ليس فقط بسبب مظهرها السيئ، بل أيضا لأنها غير صحية ويمكن أن تؤدى إلى العديد من الأمراض، مثل مرض السكرى، ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والسكتة الدماغية وغيرها من المشاكل النفسية الاخرى مثل فقدان الثقة بالنفس وتدهور المعنويات، إلى جانب مظهرها السئ فى الملابس التى لا يفهمها سوى من يعانون ما يطلق عليه بال love Handles وذلك وفقا لما أثبتته العديد من الأبحاث والدراسات كما ذكر موقع "reldigezt".

ومع ذلك، فإن السمنة تعتبر من المشاكل الشائعة جداً فى جميع أنحاء العالم، ومع مرور الأيام يزداد الأمر سوءا حيث إن الكثيرون من الناس يتجاهلون تلك المشكلة ولا يحرصون على حلها سريعاً.

ولأن دهون الظهر تعتبر من أخطر حالات السمنة التى يتجاهلها الكثيرون ويركزون فقط على البطن، وليس على الظهر والمؤخرة، سوف نطلعكم اليوم على كيفية التخلص من دهون الظهر، والتى ينبغى أن تكون الأولوية، وذكرب الموضع مجموعة من التمارين السريعة للتخلص من دهون الظهر فى وقت قصير.

تمارين لإنقاص دهون الظهر



حتى تتمكنى من القضاء على دهون الظهر عليك أن تعرفى انك تحتاجين إلى التخلص من دهون الجسم بالكامل وليس فقط جزء معين.

1- تمرين الـ"Pull-ups"


اليوم السابع -8 -2015

يعمل هذا التمرين على تقوية عضلات الظهر وعضلتى الـ"باى سيبس"، ويمكنك ممارسة بالشكل الموضح فى الصورة عن طريق عمل مجموعات مكونة من عشرة عدات، مرتين فى اليوم.

2- تمرين الـ"Push-ups"


اليوم السابع -8 -2015

يعمل هذا التمرين على عضلات الظهر والصدر معاً ويمكنك ممارسته عن طريق وضع يديك على الأرض ورفع جسمك عن الأرض والبقاء هكذا لمدة 3 ثوان ثم تكرار التمرين ثانية.
عليك المواظبة على ممارسة هذا التمرين عدة مرات فى اليوم، كل مجموعة مكونة من 10 عدات.

3- آلة التجديف "Rowing machine"


اليوم السابع -8 -2015

يعمل هذا التمرين على تقوية عضلات الساقين والظهر حيث تعتبر هذه الآلة واحدة من أفضل الآلات التى تساعد فى حرق دهون الظهر بفعل حركات التجديف، فإذا كنت لا تمتلكين هذه الآلة فى منزلك، حاولى الذهاب إلى إحدى الصالات الرياضية للاستمتاع بفوائدها.

4- الـ"Dumbbell row"


اليوم السابع -8 -2015

يعمل هذا التمرين على تقوية عضلات الذراعين وأعلى الظهر، ويمكنك ممارسته عن طريق وضع إحدى الركبتين على المقعد وحمل القليل من الوزن فى اليد ثم الإنحناء إلى الأمام حتى تصبح الظهر فى وضع مستو ثم سحب إحدى ذراع فى اتجاه الظهر مثلما يتم فى تمرين التجديف واستكمال مجموعة مكونة من 12 عدة ثم تبديل الذراع الآخر.

5- تمرين العجلة للجزء العلوى من الجسم


اليوم السابع -8 -2015

يعمل هذا التمرين على تقوية عضلات الـ"ترى سيبس" والظهر، وعادة ما يهمل الكثيرون ممارسة هذا التمرين فى صالة الألعاب الرياضية، على الرغم من فعاليته فى حرق دهون أسفل الظهر، وذلك عن طريق ممارسته لمدة 5 دقائق على الأقل يومياً للحصول على أفضل نتائج، كما يمكنك ممارسته إلى الوراء أيضا لتحقيق نتائج أفضل.

ملحوظة :
عليك ممارسة هذه التمارين 2-3 مرات فى الأسبوع ولا يشترط تنفيذ جميع التمارين فى يوم واحد بل اختارى على الأقل 3 منهم فى اليوم الواحد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة