رئيس اتحاد المقاولين العرب: قناة السويس الجديدة فخر للوطن العربى ومثال يحتذى به

الخميس، 06 أغسطس 2015 08:43 م
رئيس اتحاد المقاولين العرب: قناة السويس الجديدة فخر للوطن العربى ومثال يحتذى به فهد الحمادى رئيس اتحاد المقاولين العرب
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد فهد الحمادى، رئيس اتحاد المقاولين العرب، أن افتتاح قناة السويس الجديدة سيغير المشهد الاقتصادى لمصر من كافة الجوانب، يأتى فى مقدمتها تحول الأرض المجاورة للقناة لمركز لوجسيتى صناعى عالمى، بالإضافة إلى إنشاء تجمعات صناعية لخدمة التصدير.

وأضاف فهد الحمادى، أن افتتاح القناة الجديدة يعد فخرا للوطن العربى ودرسا يحتدى به لدى الدول العربية فى كيفية إنجاز المشروعات المخططة لديها فى خدمة بلدهم والتى تؤدى إلى تنمية اقتصادهما ودفع عجلة التنمية .

وأوضح رئيس اتحاد المقاولين العرب، أن المؤشرات تؤكد زيادة عائدات قناة السويس بنسبة 259 بالمئة عام 2023 ليصل 13.226 مليار دولار بدلا من 5.3 مليار دولار، وهو ما ينعكس على زيادة الدخل القومى المصرى من العملة الصعبة، وتحقيق أكبر نسبة من العبور المزدوج للسفن على طول المجرى الملاحى، وتقليل زمن الانتظار وبالتالى تلبية الزيادة المتوقعة فى حجم التبادل التجارى.

وأشار رئيس اتحاد المقاولين العرب إلى أن المشروع درس عربى فى سرعة تنفيذ المشاريع العملاقة وسوف يستدل به فى التنمية الاقتصادية المستدامة لا سيما وأن تصريحات بعض المسئولين فى الحكومة المصرية، تشير إلى أنه سيتم عمل عدد من المشروعات التنموية فى موانئ مصر الستة والتى سيكون أولها بميناء شرق بورسعيد، وبعدها بميناء العين السخنة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة