التوك شو: عدلى منصور يُحيى المصريين والسيسى لإنجاز مشروع القناة.. الخارجية: الرئيس أمر بإرسال طائرة خاصة لنقل الصيادين المفرج عنهم بالسودان.. ولاء حافظ: غطست 13 ساعة على عمق 25 مترا فى القناة الجديدة

الخميس، 06 أغسطس 2015 04:43 ص
التوك شو: عدلى منصور يُحيى المصريين والسيسى لإنجاز مشروع القناة.. الخارجية: الرئيس أمر بإرسال طائرة خاصة لنقل الصيادين المفرج عنهم بالسودان.. ولاء حافظ: غطست 13 ساعة على عمق 25 مترا فى القناة الجديدة عدلى منصور
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الاربعاء، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قال مكرم محمد أحمد إن حفر قناة السويس الجديدة فى عام كالعبور فى حرب أكتوبر.



مكرم محمد أحمد: حفر قناة السويس الجديدة فى عام كالعبور فى حرب أكتوبر


قال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، إن حفر قناة السويس الجديدة فى عام كالعبور فى حرب أكتوبر، وإنه عند نجاح العبور التاريخى فى حرب 1973، كان السؤال الدائم: "متى تنتقل هذه السيمفونية إلى العمل المدنى؟"، حيث الانضباط وتناغم بين جميع الأسلحة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن ما حدث فى قناة السويس الجديدة هو يعطينا بالعفل أنه يمكن أن يحدث ذلك، مشيراً إلى أنه حدث التزام بالتوقيتات والمواعيد المحددة، بالإضافة إلى أن الشعب المصرى كان يتابع العمل بقناة السويسى بوفود وعائلات ومؤسسات من الشعب المصرى يشاهدون العمال ويحييون ويرفعون الأعلام على مواقع عملهم.

عدلى منصور يوجه التحية لشعب مصر والرئيس السيسى لإنجاز مشروع قناة السويس


وجه المستشار عدلى منصور، رئيس المحكمة الدستورية العليا، ورئيس جمهورية مصر العربية السابق، التهنئة للشعب المصرى العظيم على مساهمته المادية والمعنوية فى مشروع قناة السويس الجديدة، وموجهًا التحية للرئيس السيسى لتنفيذه المشروع.

وقال المستشار عدلى منصور، إن قناة السويس الجديدة إنجاز كبير جداً، موجها التحية لكل من ساهم فى هذا الإنجاز العظيم من عمال ومهندسين، مضيفًا تحية للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، التى أنجزت المهمة، التى كلفها به الرئيس.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل.



الخارجية: الرئيس أمر بإرسال طائرة خاصة لنقل الصيادين المفرج عنهم بالسودان


قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد مرسى عبر برنامجه "على مسئوليتى"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى قرر إرسال طائرة خاصة إلى بور سلمان فى السودان لتقل 101 صياد تم الإفراج عنهم بعفو رئاسى من الرئيس السودانى عمر البشير، وذلك بالتزامن مع افتتاح قناة السويس الجديدة غدا الخميس.

وكان الرئيس السودانى عمر البشير، بعد التشاور مع وزير العدل أصدر قرارا بالعفو عن 101 من الصيادين المصريين، المحتجزين لدى السلطات السودانية منذ أبريل الماضى، بتهمة اختراق المياه الإقليمية بالبحر الأحمر.



مميش لـ"السادة المحترمون":لم نحدد التكلفة النهائية للقناة الجديدة حتى الآن


قال الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، إنه لم يتم تحديد التكاليف النهائية لمشروع قناة السويس الجديدة حتى الآن، مضيفًا: "كل يوم تزيد التكاليف عن اليوم الآخر".

وأوضح "مميش"، خلال لقاء مع الإعلامى يوسف الحسينى فى برنامج "السادة المحترمون" على قناة أون تى فى، أن أحد أفراد الهيئة، لم يذكر اسمه، كان قد صرح للإعلام بأرقام ليست حقيقية حول تكلفة المشروع، مضيفًا أنه استدعى هذا الشخص لعدم التصريح بمثل هذه المعلومات مرة أخرى كى لا تحسب على الهيئة حتى يتم الانتهاء من احتساب التكاليف النهائية للمشروع.

وأكد مميش، أنه من الصعب احتساب تكاليف مشروع القناة الجديدة، بالإضافة إلى تكاليف حفل الافتتاح النهائى للقناة، مضيفاً أن كل يوم العدد يزيد على اليوم السابق، وأن الهيئة على سبيل المثال تقوم كل يوم بزيادة عدد الخيم لاستقبال المشاركين فى الاحتفال.

مهاب مميش: لا أتقاضى راتباً نظير عملى وباقى عمرى أمنحه لبلدى


قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إنه لا ينتظر أى أجر أو عائد مادى أو مرتب نظير ما يقوم به، مضيفاً أنه طيلة حياته كان جندياً ضمن القوات المسلحة المصرية، يهب لنصرة وطنه، حاملاً عنقه على كفه، لا ينتظر أجراً، لأن أجره على المولى عز وجل، لافتًا إلى أنه يكفيه فخراً أن يقدم شيئاً لمصر، خاصة فى هذه اللحظات التاريخية التى تمر بها مصر.

وأضاف مميش: "يكفينى فخراً أنى أعمل حاجة لبلدى، بعد ما تفرح بولادك يبقى الشوية اللى فى عمرك تديهم لبلدك".

وذكر مميش للإعلامى يوسف الحسينى فى برنامج "السادة المحترمون" على قناة أون تى فى، أنه ظل طيلة عمره جندياً ضمن صفوف القوات المسلحة، يقدم روحه فداءً للوطن، دون أن ينتظر أى شئ أو مقابل لما يقوم به، مضيفاً أنه لا يتمنى أكثر من أن يعطى ما تبقى من عمره لوطنه، حتى يقابل المولى عز وجل بهذا العمل.



"محمود سعد" يستهل "آخر النهار" بأغنية "طوف وشوف"


استهل الإعلامى محمود سعد تقديم برنامج" آخر النهار" بأغنية "طوف وشوف بجنة ربنا فى بلادنا" غناء السيدة أم كلثوم كلمات عبد الفتاح مصطفى وألحان رياض السنباطى فى شكل فيديو كليب عارضاً خلاله اعمال الحفر التى تمت فى قناة السويس الجديدة وعبور بعض السفن إلى جانب بعض المعالم الفرعونية.

وقال "سعد" خلال برنامجه المذاع عبر فضائية "النهار":"كل إنجاز والمصريين بخير وسعادة"، مشيراً إلى أن إنجاز وحلم إفتتاح قناة السويس كان يراود القدماء المصريين إلى ما بعد الفتح الإسلامى وصولاًَ إلى ما نحن عليه الآن، وذكر قائلاً: "مش الصعب اللى حصل بل اللى جى كون الحفاظ على قمة أمر صعب".

أحمد سيد النجار: الإخوان خططت لسلخ قناة السويس من جسد الوطن


قال الدكتور أحمد سيد النجار، رئيس مجلس مؤسسة الأهرام، إن جماعة الإخوان الإرهابية كانت تعمل على سلخ قناة السويس من جسد الوطن دون النظر لما تمثله من قيمة استراتيجية لمصر والمصريين على مدى التاريخ، لافتاً إلى أنه هاجم الجماعة وكتب عن مشروعهم خلال توليهم مقاليد الأمور فى البلاد.

وأضاف "النجار"، خلال حواره ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الإعلامى محمود سعد عبر فضائية "النهار"، أن مؤسسة الأهرام أصدرت كتابا يحمل اسم "قناة السويس التاريخ والمصير والوعد" يرصد تاريخ القناة منذ العصر الفرعونى واصلاً إلى عام 2015 وما هى الأهمية الاستراتيجية لهذه لمصر والمصريين، وكيف كانت حاسمة فى العديد من المواقف التاريخة، مشيراً إلى أن الكتاب يتضمن فى نهاية مقارنة بين مشروع جماعة الإخوان الإرهابية بسلخ القناة من الوطن وبين مشروع قناة السويس الجديدة فى 2015 والذى تم تمويله من أموال الشعب المصرى بالكامل.

وأشار رئيس مؤسسة الأهرام إلى نسبة مرور التجارة العالمية من القناة ستتضاعف عقب افتتاح الجديدة لتصل إلى 20% خلال المرحلة المقبلة بدلاً من 10% حالياً.



ليلى علوى: الفرحة بافتتاح القناة الجديدة تعادل فرحة انتصارات أكتوبر


قالت الفنانة ليلى علوى، إن فرحة المصريين بافتتاح قناة السويس الجديدة اليوم تعادل فرحتهم بالانتصار فى حرب 73 على العدو الصهيونى، وذكرت قائلة: "مبروك علينا افتتاح القناة ورزق كتير هيجى على البلد أنا بعتبره انتصار لإرادة الشعب.. وتحية لكل من شارك فى التنفيذ الذى تم فى وقت قياسى، مصر منورة بشعبها النهارده ورؤساء العالم المشاركين فى الاحتفال".

وأضافت: خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك" الذى تقدمه الإعلامية إنجى أنور عبر فضائية "ten"، أنها ستشارك المصريين فرحتهم بالشارع.

خالد صلاح: الافتتاح سيبدأ بدخول الرئيس بالمحروسة وتوقيع وثيقة تشغيل القناة


قال الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، سيبدأ من الساعة الواحدة ظهراً، حيث تبدأ الفاعليات بدخول الرئيس بالمحروسة، ويقوم بتوقيع وثيقة تشغيل القناة، يعقبه حفل بحرى كبير، بحضور عدد كبير من المدعوين من محافظات مصر، ثم ينتقل الرئيس إلى المنطقة الغربية للقناة، ثم عشاء مع الضيوف من رؤساء وزعماء العالم.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم"، على فضائية "اليوم"، مع الإعلامية رانيا بدوى، أن الاحتفال سينتهى بحفل فنى يقدم فيه أوبرا عايدة، مشيرًا إلى أنه سيحدث دمج بين 9 قنوات تليفزيونية ويخرج أكثر من 16 مذيعًا فى بث موحد وهى سابقة تاريخية، تبدأ من الثامنة صباحاً إلى بداية الحفل فى يوم تاريخى.

وأشار خالد صلاح، إلى أن المعجزة الحقيقية لقناة السويس الجديدة لم تكن فى كمية الرمال التى حفرت أو الكراكات أو السباق الزمنى، فهى معجزة هندسية زمنية، أما المعجزة الحقيقة هى أن العمل أكد أن هناك صانع قرار سياسى يعمل بمشاعر وطنية خالصة وبقرار وطنى خارج كل الحسابات، بالإضافة إلى مصداقية الشعب فى صانع القرار وهو الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولم نشهد ذلك منذ أكثر من ثلاثين عاماً، بالإضافة إلى آليات الإدارة بدقة وشفافية، وبطريقة احترافية.

الغطاس ولاء حافظ: غطست 13 ساعة على عمق 25 مترا فى القناة الجديدة


قال الغطاس ولاء حافظ صاحب أطول غطسة فى العالم، إنه مرشد فى قناة السويس، وأنه غطس لمسافة 25 مترا فى أعماق القناة الجديدة.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أنه صمم على الغطس فى قناة السويس الجديدة رغم انعدام الرؤية فى أعماق القناة، مشيراً إلى أنه غطس لمسافة 25 مترا فى أعماق القناة.

بعد أن سمح له الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بالغطس فى قناة السويس الجديدة، مضيفاً أنه سيرسل التوثيق بالغطسة لموسوعة جينيس حتى يتم تسجيلها. وأشار الغطاس إلى أنه غطس لمدة 13 ساعة أى من التاسعة صباحاً للعاشرة مساء فى أعماق قناة السويس الجديدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة