تحذيرات عالمية من الطائرات بدون طيار لاستخدامها فى نشر الإرهاب

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 10:41 م
تحذيرات عالمية من الطائرات بدون طيار لاستخدامها فى نشر الإرهاب طائرات بدون طيار – أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الأمن الداخلى بالولايات المتحدة الأمريكية اليوم، من إمكانية استخدام الطائرات بدون طيار كوسيلة لشن هجمات خوفا من أن تصبح سلاحا خطيرا يهدد الأمن العام، وأرسلت الوكالة الاتحادية تقييما للاستخبارات العامة تحذر بقوة من أن الطائرات بدون طيار التى يتم التحكم فيها عن بعد يمكن استخدامها لدفع الأنشطة الإرهابية والإجرامية، وهذا وفقا لموقع سى بى اس نيوز.

تفاصيل التحذيرات من الطائرات بدون طيار


وفقا لمسؤولين اتحاديين فإن الطائرات بدون طيار أصبحت تستخدم بشكل موسع من قبل عدد كبير من المواطنين فى أغراض مختلفة، وفى حين أن العديد من هذه الاستخدامات ليست ضارة، ولكن هذه النوعية من الطائرات تعزز الثغرات الأمنية المحتملة التى يمكن استخدامها من قبل الخصوم للاستفادة منها لشن هجمات.

حوادث أمنية للطائرات بدون طيار


واجه البيت الأبيض فى وقت سابق من هذا العام، هذه النوعية من الطائرات أول مرة فى شهر يناير بعد تحطم طائرة بدون طيار على الجانب الجنوبى الشرقى من البيت الأبيض، والثانية كانت فى شهر مايو بعد ما استطاعت طائرة بدون طيار خرق المحيط الأمنى للبيت الأبيض.

استخدامات الطائرات بدون طيار


الطائرات بدون طيار لها عدد كبير من الاستخدامات فى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث إن موقع الأمازون يستعد لإيصال الطلبات للمنازل بها، وهى تستخدم كوحدة إسعاف متنقلة، وليس هذا فقط بل سيتم استخدامها فى نقل الدم والتصوير وعدد كبير من الأشياء فى مختلف المجالات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة