بالفيديو.. جامعة MSA تفتتح برنامج "جامعة الطفل" بالتعاون مع "البحث العلمى"

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 02:01 م
بالفيديو.. جامعة MSA تفتتح برنامج "جامعة الطفل" بالتعاون مع "البحث العلمى" جامعة أكتوبر - أرشيفية
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA فعاليات برنامج "جامعة الطفل"، الذى يهدف إلى تعريف الأطفال بمجالات الدراسة الجامعية وتخصصاتها المختلفة، وإكسابهم مهارات خاصة فى الفنون، والرياضيات، والعلوم.

وقالت الدكتورة نوال الدجوى مؤسس جامعة MSA ورئيس مجلس أمنائها، حسب بيان إعلامى للجامعة منذ قليل، خلال ترحيبها بـ50 طفلًا وطفلة جاؤوا إلى حرم الجامعة فى مدينة 6 أكتوبر للاشتراك فى البرنامج، إن MSA حريصة على خلق أجيال صاعدة قادرة على الحياة فى هذا العصر، بكل أبعاده ومفاهيمه العلمية؛ لتكون ذُخرًا لأُسرِها وبلدها.

كانت جامعة MSA قد اُختيرت لتكون أوَّل شريك فى منطقة الشرق الأوسط لدعم برنامج «جامعة الطفل» منذ عام 2007 بعد انطلاقه فى أكثر من 150 جامعة فى أوروبا فى عام 2002.

ويشمل البرنامج تعريف الأطفال بمجالات الدراسة، وعلاقتها بسوق العمل، وما يمكن أن يصبحوا فى المستقبل، بعد زيارة كُليات الجامعة المختلفة، ومعاملها، ومراكز أبحاثها، المُعتمدة من شركاء MSA فى بريطانيا، جامعة «جرينتش» وجامعة «بيدفوردشير»، إلى جانب القيام بتجارب عملية وأنشطة تعريفية بالعلوم، والرياضيات، والفنون، والآداب.

وأكَّدت الدكتورة نوال الدجوى، على أهمية دور الجامعات فى تطوير المجتمع، ودور الجامعات والمدارس فى تكوين الشخصية وتعظيم الأثر فى حياة الآخرين بكل ما يكتسبه المُتعلم من خبرات ومهارات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة