"توثيق التراث الحضارى" يحتفى بافتتاح القناة الجديدة بمتحف الإسماعيلية

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 04:00 ص
"توثيق التراث الحضارى" يحتفى بافتتاح القناة الجديدة بمتحف الإسماعيلية مركز توثيق التراث الحضارى
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى أحد المركز البحثية لمكتبة الإسكندرية والمدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة محمد فاروق فى فعاليات الحدث التاريخى لافتتاح قناة السويس الجديدة بعروض بانوراما التراث الحضارى وهى إحدى إنجازات مركز توثيق التراث، من خلال الاحتفالية التى تنظمها وزارة الأثار بمتحف الاسماعيلية القومى.

وأكد محمد فاروق على حرص المركز على المشاركة فى فعاليات هذا الحدث التاريخى من منطلق المسئولية الوطنية لدى العاملين بالمركز بالمشاركة فى هذا الحدث العام.

كما كشف فاروق عن مشروع ينفذه المركز بالتعاون مع مشروع ذاكرة مصر المعاصرة أحد مشروعات مكتبة الإسكندرية، حيث قاما بتطوير قسم خاص بالتاريخ الحديث للقناة منذ الإنتهاء من حفر قناة السويس الأولى وحتى افتتاح قناة السويس الجديدة 2015 كأحد الاحداث المضيئة فى تاريخ مصر المعاصر.

جدير بالذكر أن عرض بانوراما التراث حائز عل براءة اختراع وتقدير من أكاديمية البحث العلمى، إلى من صممه وإخرجه، فى مقدمتهم الدكتورفتحى صالح المدير الشرفى لمركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى ومستشار رئيس مجلس الوزراء، والمهندس محمد فاروق القائم بأعمال مدير المركز.


موضوعات متعلقة..


فى المان بوكر.. الرجال والنساء متساوون فى "فرصة الفوز"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة