التوك شو: خالد صلاح: إعجاز قناة السويس الجديدة فى المصداقية بين الشعب وصانع القرار.. والد الطفلة"جاسى": إرهابى رصدنى واستهدفنى خلال مناسبة عائلية.. سفينة عملاقة تعبر القناة الجديدة كتجربة قبل افتتاحها

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 04:41 ص
التوك شو: خالد صلاح: إعجاز قناة السويس الجديدة فى المصداقية بين الشعب وصانع القرار.. والد الطفلة"جاسى": إرهابى رصدنى واستهدفنى خلال مناسبة عائلية.. سفينة عملاقة تعبر القناة الجديدة كتجربة قبل افتتاحها قناة السويس الجديدة
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الاثنين، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قال رئيس جهاز التكريك بالقناة الجديدة لـ"خالد صلاح": 45 كراكة شاركت فى الحفر.


خالد صلاح: إعجاز قناة السويس الجديدة فى المصداقية بين الشعب وصانع القرار


متابعة أحمد عبد الرحمن


أعرب الكاتب الصحفى خالد صلاح، عن شعوره بأننا نعيش وقفة عيد قناة السويس الجديدة، قائلاً:"نعيش أسبوع وقفة عيد قناة السويس الجديدة فى مصر، والتى ليس إعجازها فى حفر الرمال ولكنه أكثر من ذلك".

وأضاف رئيس تحرير "اليوم السابع"، خلال برنامجه "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، من قناة السويس الجديدة، أن إعجاز قناة السويس ليس فى الرمل أو الحفر، ولكنه ثلاثى الأبعاد، مؤكداً أن الإعجاز الحقيقى والذى نتصور أن العالم ينظر إلينا من خلاله، هو أن لدينا قرارا سياسيا صحيحا وسليما فى توقيت مناسب، كما أن لدينا إرادة وطنية تريد أن يكون لهذا الشعب فى حياته ومستقبله واقتصاده قوته من عمله وسواعد أبنائه، بالإضافة إلى المصداقية بين الشعب وصانع القرار، وهذا هو الإعجاز الحقيقى الذى لم يتحقق منذ أكثر من 35 عاماً.

وقدم خالد صلاح التحية لكل عامل شارك فى المشروع العملاق، لافتاً إلى أن القادم فى قناة السويس هو الأهم والأكبر والأخطر، فالقناة بذرة مشروع عملاق، لأنها ليست لمرور السفن فقط، ولكنه مشروع عملاق.

رئيس جهاز التكريك بالقناة الجديدة لـ"خالد صلاح": 45 كراكة شاركت فى الحفر


قال المهندس وجدى زكى، رئيس جهاز التكريك بمشروع قناة السويس الجديدة، إن 45 كراكة شاركت فى مشروع حفر قناة السويس الجديدة، منها 6 كراكات تابعة لهيئة قناة السويس، و39 كراكة من خارج مصر، وتنقسم إلى نوعين.

وأوضح زكى خلال لقائه مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، من موقع قناة السويس الجديدة، أن النوع الأول من الكراكات المشاركة فى الحفر، هو القطعة الماصة الطاردة، والنوع الثانى 13 كراكة من نوع "الهوبر"، يشبه المركب، عبارة عن ذراعين على الأرض، يسحبان الرمال من المياه بتعبئة المياه، والبئر بداخله يتراوح ما بين 5 آلاف متر مكعب، ويصل إلى 24 ألف متر مكعب، وتنزل المياه بعد ذلك فى أحواض ترسيب تصل إلى 3 كم، ويتم ضخ المياه عبر الكراكة، وتترسب المياه فى الحوض، وتعود المياه للقناة مرة أخرى.

وأشار المهندس وجدى زكى، إلى أن مصطلح "التكريك"، منسوبًا للكراكة التى تُعَد وحدة بحرية غالية الثمن، وإنتاجها عالٍ، ووظيفتها عملية تقطيع التربة تحت الماء بواسطة حفار، فتطرد "طلمبة" المياه التى يتم استقبالها بماسورة تتراوح أقطارها بين 850 مليمترا، لافتاً إلى أن قدرتها تصل إلى 3 آلاف حصان، لضخ المياه عبر مسافات تصل إلى 7 كم.


أحمد موسى: طاقم فرنسى تولى النقل الإعلامى لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة


متابعة عبد الله محمود


قال الإعلامى أحمد موسى، إن الوفود الدولية التى ستشارك فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة ستصل غدًا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء، مضيفًا أن أكثر من مائة كاميرا ستقوم بنقل حيثيات حفل افتتاح قناة السويس الجديدة بدءًا من بورسعيد شمالًا وحتى قناة السويس جنوبًا، موضحًا أن طاقمًا فرنسيًا سيتولى النقل الإعلامى لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة وذلك من خلال بث موحد لجميع القنوات، كما أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيعلن يوم الافتتاح عن بدء العمل وتنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف موسى خلال برنامجه "على مسئوليتى" على قناة صدى البلد، أن 5 شركات مصرية هى التى ستقوم بتنفيذ مشروع العاصمة الجديدة، لافتًا إلى أن هناك تحالفًا لهذه الشركات التى ستشرف على تنفيذ العاصمة الجديدة بالتعاون مع وزارة الإسكان حيث ستتولى وزارة الإسكان الإشراف الكامل على تنفيذ المشروع.

والد الطفلة "جاسى": إرهابى رصدنى واستهدفنى فور خروجى من مناسبة عائلية


عَلَّقَ المقدم شريف سامى، والد الطفلة جاسى، التى استشهدت اليوم، على حادث استهداف إرهابيين يستقلون دراجة بخارية، سيارته، وإطلاق عليه الرصاص، ما أدى إلى استشهاد الطفلة.

وقال سامى خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامى أحمد موسى، فى برنامج "على مسئوليتى" على قناة "صدى البلد": "كنت فى مناسبة عائلية، وعقب عودتى فوجئت بالإرهابيين يطلقون علىَّ الرصاص بشكل عشوائى، ولم أستطع أن أفعل شيئًا إلا أن أحمل ابنتى على يدىَّ إلى المستشفى، إلا أنها فارقت الحياة متأثرة بجراحها، بالإضافة إلى صديقه رامى الذى استشهد هو الآخر".

وأضاف سامى، أن ابنته لا ذنب لها، إلا أن والدها ضابط شرطة، مضيفًا أنه غادر المناسبة العائلية التى كان ضيفًا بها فى خلال دقائق، إلا أن أحد الإرهابيين شاهده ورصده، واستهدفه عقب خروجه من مناسبة "العقيقة".


الداخلية: انتشار أمنى مكثف لتأمين احتفالات افتتاح قناة السويس


متابعة محمد شرقاوى


قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة: منذ بداية شهر يوليو وحتى أول أمس انتهت وزارة الداخلية من وصول قوات من الأمن المركزى والقوات الخاصة والحماية الخاصة ورجال المفرقعات لتأمين الإسماعيلية وتوزيعهم بأماكنهم المحدد لهم قبل افتتاح قناة السويس الجديدة يوم الخميس 6 أغسطس.

وأضاف مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة خلال اتصال هاتفى مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامجها "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، أن هناك تكثيفا أمنيا على الطرق المؤدية إلى محافظة الإسماعيلية، وذلك للتصدى لأى عمل إرهابى قبل وصوله إلى المحافظة، مؤكدا أن وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار أشاد بدور قيادات وزارة الداخلية لتأمين قناة السويس الجديدة.

وأشار مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة إلى أن قوات الأمن على مدار 24 ساعة ترصد كل التغيرات والمستجدات لحظة بلحظة للتصدى لها ولا يمكن لأى شخص أن يفسد فرحة المصريين بافتتاح قناة السويس الجديدة يوم الخميس القادم، مضيفا أن هناك تأمينا بجميع المحافظات للتصدى للعمليات الإرهابية.

سفينة عملاقة تعبر قناة السويس الجديدة غدا كتجربة قبل افتتاحها رسميا


قال المهندس أحمد فريد، نائب مدير مشروع تكريك قناة السويس، أن سفينة عملاقة ذات غاطس 24 مترًا، ستعبر قناة السويس الجديدة كتجربة، قبل الاحتفال بافتتاح المشروع الخميس المُقْبِل.

وأكد فريد، خلال اتصال هاتفى مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، الانتهاء اليوم من التكريك بالكامل، مؤكّدًا أن أهالى الإسماعيلية فى احتفال دائم، وأن العمل يجرى الآن على قدم وساق، حتى الانتهاء من استعدادات الاحتفال بالقناة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة