جمعية محبى مصر السلام تكرم السفير بدر عبد العاطى

الإثنين، 31 أغسطس 2015 04:44 م
جمعية محبى مصر السلام تكرم السفير بدر عبد العاطى هانى عزيز يسلم السفير بدر عبد العاطى درع التكريم
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم هانى عزيز أمين عام جمعية محبى مصر السلام، حفل تكريم للسفير "بدر عبد العاطى" سفير مصر ببرلين- ألمانيا والمتحدث الرسمى السابق لوزارة الخارجية.

وأثنى هانى عزيز على شخصية السفير الذى أجمع عليها المصريون واصفا إياه بالشخصية الفريدة التى خدمت مصر والدبلوماسية المصرية، فى وقت عصيب من تاريخ مصر، مشيراً إلى أن مجهوداته رشحته لمنصب سفير مصر فى ألمانيا.

وأضاف: السفير عبد العاطى يتمتع بقدرة كبيرة على التواصل مع وسائل الإعلام فضلاً عن قدرته الكبيرة فى إيصال الرسالة الإعلامية التى يبغى توصيلها للمشاهدين.

فى المقابل أعرب السفير"بدر عبد العاطى"عن امتنانه الشديد لجمعية محبى مصر السلام على هذا الحفل الكريم، متمنياً أن يكون على قدر المسئولية بتمثيل دولة كبيرة مثل مصر فى دولة كبيرة مثل ألمانيا، وأشار إلى أن ألمانيا دولة كبرى وقاطرة الاتحاد الأوروبى وهناك الكثير نستطيع تحقيقه من خلال هذا التعاون بالعديد من المجالات مثل (التعليم الفنى، البحث العلمى، التكنولوجيا، الاستثمارات، السياحة الوافدة) وما يمكن تحقيقه أيضاً من خلال التعاون مع الحكومة الألمانية وشرائح المجتمع الألمانى.

وأضاف عبد العاطي أن الجانب الأوروبي والألماني أصبح يدرك أهمية استقرار مصر بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي وأن استقرار مصر حيوي للمنطقة وللعالم وخاصة في ظل ما يواجهه العالم من إرهاب.

وفي نهاية كلمته أكد "عبد العاطي" أن مصر لديها من الامكانيات الواعدة التي يمكن أن يساهم فيها المستثمرين الألمان في مجالات البنية التحتية خاصة بعد شق قناة السويس الجديدة وبعد تنفيذ محور قناة السويس.

وتحدث د. طلعت عبد القوي رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية بمصر عن مجهودات السفير بدرعبد العاطي، مشيراً ألى أنه من الشخصيات العملية والناجحة في العمل الدبلوماسي. وأعرب عن سعادته لحصول المستشار هاني عزيز على أيقونة السلام الدولية بمقر الامم المتحدة من منظمة " من أجل الإنسانية" بالولايات المتحدة الأمريكية. مؤكداً أن هذا التكريم جاء لجمعية محبي مصر السلام وللجمعيات الأهلية بمصر وللمجتمع المصري بأكمله.

حضر الحفل لفيف من الوزراء والمحافظين الحاليين منهم اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، م. خالد عبد العزيزوزير الشباب، د. غادة والي وزير التضامن الإجتماعي، د. ليلى أسكندر وزير التطوير الحضري والعشوائيات، وزير البحث العلمي د. شريف حماد ،اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء. وعدد من السفراء ومنهم السفير محمد عباس سفير الاتحاد الأروبي، السفير محمود عامر قنصل نيويورك. ومن الوزراء السابقين د. أحمد زكى بدر وزير التعليم السابق، م. حسن يونس وزير الكهرباء السابق، د. عبد القوى خليفة وزير المرافق، د. منال عوض نائب محافظ الجيزة.

كما حضر الحفل عدد من الشخصيات العامة والاعلاميين والمفكريين ومن بينهم الإعلامي مفيد فوزي، د. مصطفى الفقي المفكر السياسي، د. ليلى تكلا، الأب بطرس دانيال رئيس المركز الثقافي الكاثوليكي، د. حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية، الفنانة رجاء الجداوي.

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة