البريميرليج × أسبوع "4".. تعطل الأتوبيس وخسارة الرهان ومان سيتى البطل

الإثنين، 31 أغسطس 2015 08:51 م
البريميرليج × أسبوع "4".. تعطل الأتوبيس وخسارة الرهان ومان سيتى البطل جوميس
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسدل الستار على مباريات الجولة الرابعة من الدورى الإنجليزى الممتاز مساء الأحد، وشهدت تلك الجولة العديد من الأحداث الساخنة أبرزها انفراد مانشستر سيتى بالصدارة بعد تحقيق الانتصار الرابع على التوالى.

وبخلاف أداء مانشستر سيتى المميز فى تلك الجولة، نستعرض خلال السطور التالية أبرز 7 ملاحظات على الأسبوع الرابع للبريميرليج..

تعطل أتوبيس مورينيو


واصل فريق تشيلسى حامل اللقب أداءه المهتز هذا الموسم وتلقى الخسارة الثانية بسقوطه أمام ضيفه كريستال بالاس بنتيجة 2/1 ليفسد الفريق اللندنى احتفالية جوزيه مورينيو بمباراته رقم 100 فى "ستامفورد بريدج".


وأصبح تشيلسى ثانى أسوأ خط دفاع فى المسابقة هذا الموسم بعد سندرلاند حيث استقبل 9 أهداف فى 4 مباريات فقط حتى الآن، بعدما كان الأفضل فى الموسم الماضى باستقباله 32 هدفًا فقط خلال 38 مباراة، ويواصل جوزيه مورينيو البحث عن مدافع لسد الثغرات التى ظهرت على أداء البلوز فى الوقت نفسه، فشل فى استقدام جون ستونز مدافع إيفرتون بسبب مغالاة ناديه، وانتقال هدفه الآخر أيمن عبد النور من موناكو إلى فالنسيا.

علامات استفهام على هجوم أرسنال


عاد أرسنال من ملعب سانت جيمس بارك بثلاث نقاط ثمينة بعد تغلبه على نيوكاسل بهدف دون رد، حمل توقيع مدافع أصحاب الملعب بالخطأ فى مرماه، وواصل هجوم المدفعجية أداءه المتواضع للمباراة الثانية على التوالى بعدما تعادل بدون أهداف مع ليفربول فى الجولة الثالثة.



بداية نهاية الشياطين الحمر


وقع سوانسى سيتى على أول هزيمة فى سجل مانشستر يونايتد بالفوز عليه 2/1 على ملعب الحرية ليكشف الفريق الويلزى عيوب كتيبة لويس فان جال التى لم تسجل سوى هدفين فى البريميرليج فى 4 مباريات.

وفشل سيرجيو روميرو فى اقناع جماهير اليونايتد على الرغم من الحفاظ على نظافة شباكه فى أول 3 جولات.

كما واصل واين رونى أدائه الهزيل وابتعد عن التسجيل فى 10 مباريات متتالية بالبريميرليج بالإضافة إلى ارتكاب فان جال العديد من الأخطاء الفنية التى كلفت فريقه هدفين فى الشوط الثانى.

مانشستر سيتى يحسم اللقب


واصل مانشستر سيتى تغريده فى صدارة البريميرليج.. 4 انتصارات.. 10 أهداف.. 4 مباريات بشباك نظيفة.. أقوى خط هجوم وأقوى خط دفاع بعد 4 جولات فقط، بعد انتصاره على واتفورد بهدفين دون رد.

ولم يكتف مانويل بيللجرينى بتلك الأرقام بل أبرم صفقتين من العيار الثقيل بالتعاقد مع نيكولاس أوتامندى مدافع فالنسيا "32 مليون إسترلينى" وكيفين دى بروين صانع ألعاب فولفسبورج "52 مليون إسترلينى" ليصبح الفريق بدون أدنى شك هو الأقوى فى إنجلترا هذا الموسم وسيكون تتويجه باللقب مسألة وقت، ولكن التحدى الأكبر بالنسبة للمدرب التشيلى سيكون دورى الأبطال الذى لم يجتاز فيه الفريق عقبة دور الـ16 طوال تاريخه.

جوميس القياسى


رقم قياسى للفرنسى جوميس مهاجم سوانسى سيتى بعدما سجل أمام مانشستر يونايتد، ليصبح أول لاعب فى تاريخ الفريق الويلزى يسجل فى 4 مباريات متتالية بالبريميرليج، وتصدر قائمة هدافى المسابقة بالتساوى مع الجزائرى رياض محرز لاعب ليستر سيتى.

وواصل جارى مونك المدير الفنى لسوانسى مسيرته الرائعة مع الفريق وإذا استمر بتلك الطريقة قد نشاهد فريقه ينافس على إحدى المراكز المؤهلة لأوروبا فى الموسم الجديد بعدما احتل المركز الثامن فى الموسم الماضى.

رودجرز يخسر الرهان


منذ رحيل سواريز وهجوم ليفربول يعانى بشكل كبير، حتى بعد التعاقدات الكبيرة التى أبرمتها إدارة النادى فى آخر فترتى انتقالات، وهو ما دفع برندان رودجرز يراهن على دفاعه لحين حل أزمة الهجوم المعقدة، ونجح فى ذلك بأول 3 مباريات حيث خرج بشباك نظيفة أمام كل من ستوك سيتى وبورنموث وأرسنال لكنه سقط بثلاثية على ملعبه أمام وستهام، ليخسر رودجرز رهانه وقد يعيد تفكيره فى كل حساباته قبل مواجهة مانشستر يونايتد فى الجولة المقبلة.

البريميرليج يكشر عن أنيابه


المفاجئات بدأت وقد لا تنتهى عند تلك الجولة، تشيلسى خسر على ملعبه، وليفربول أيضًا، وتوتنهام لم يحقق أى انتصار حتى الآن، وواصل وستهام أداءه الرائع خارج ملعبه بتغلبه على ليفربول فى أنفيلد، كما فعل فى الجولة الأولى أمام أرسنال فى الإمارات، وشهدت تلك الجولة عنفا كبيرا أسفر عن 6 بطاقات حمراء منها 2 فى لقاء ليفربول ووستهام بواقع بطاقة لكل فريق ومثلهما فى ستوك سيتى الذى فقد لاعبين أمام ويست بروميتش ألبيون.




أخبار متعلقة


-البريميرليج × أسبوع "3".. أخيرًا تشيك و6 ملاحظات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة