وزيرة السكان تصل الدرب الأحمر لمتابعة برنامج الارتقاء بالخصائص السكانية

الأحد، 30 أغسطس 2015 03:40 م
وزيرة السكان تصل الدرب الأحمر لمتابعة برنامج الارتقاء بالخصائص السكانية الدكتورة هالة يوسف وزيرة الدولة للسكان
كتب ـ محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصلت منذ قليل، الدكتورة هالة يوسف، وزير الدولة للسكان لمنطقة الدرب الأحمر، لمتابعة تنفيذ برنامج الارتقاء بالخصائص السكانية، حيث يتم تنفيذ نشاط أسبوع الشباب السكانية وورشة عمل المرأة المصرية تتكلم.

ويتم فى إطار برنامج الارتقاء بالخصائص السكانية "أسابيع الشباب السكانية"، والتى يتم خلالها رفع وعي مجموعة من الشباب فى مراحل التعليم المختلفة على مدار 6 أيام تجاه أهم الموضوعات المتعلقة بالقضايا السكانية وتدريبهم على بعض المهارات الحياتية من خلال عدد من المحاضرات ومجموعة من الأنشطة الفنية والحرفية .

أما برنامج "المرأة المصرية تتكلم"، ويهدف هذا المكون من البرنامج إلى إعداد كادر من المدربات من الرائدات الريفيات بالجمعيات الأهلية القادرات على تدريب السيدات الريفيات على بعض المهارات الحياتية مثل مهارات التفاوض و بعض المهارات الاقتصادية، كمهارات التسويق ودراسة الجدوى لمشروعات صغيرة، وكذلك بعض الحرف البسيطة التى يمكن أن تعتمدن عليها لتأسيس مشروع صغير.

ويصل عدد القرى المستهدفة ببرنامج الارتقاء بالخصائص السكانية إلى 204 قرى بـ8 محافظات بنهاية العام المالى 2015/2016 هى محافظات "سوهاج، المنيا، الإسماعيلية، البحيرة، الشرقية، الإسكندرية"، بالإضافة إلى محافظتى الجيزة وأسيوط.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة