حفظ التحقيقات فى واقعة "صفر الثانوية" لثبوت عدم التلاعب.. رئيس لجنة النظام والمراقبة أكد استحالة استبدال محتوى الكراسات.. والنيابة تحفظت على أوراق إجابات الطالبتين فى جميع صفوف الثانوية

الأحد، 30 أغسطس 2015 08:43 م
حفظ التحقيقات فى واقعة "صفر الثانوية" لثبوت عدم التلاعب.. رئيس لجنة النظام والمراقبة أكد استحالة استبدال محتوى الكراسات.. والنيابة تحفظت على أوراق إجابات الطالبتين فى جميع صفوف الثانوية مصلحة الطب الشرعى
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت النيابة العامة حفظ التحقيقات فى قضية "صفر الثانوية"، بعدما أكد تقرير الطب الشرعى عدم وجود أى تلاعب بكراسات إجابات مرم ملاك، ورضوى محمد على الحاصلتان على صفر بامتحانات الثانوية العامة.

واستعرض المستشار على عمران القائم بأعمال النائب العام نتائج التحقيقات فى القضية وتقارير قسم أبحاث التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعى المتضمن فحص أوراق إجابات مريم ورضوى والذى انتهى إلى أن جميع الإجابات الواردة بكراسات الإجابة بخط يد كل منهما.

بدأت القضية ببلاغ من الطالبتين افادا فيه بحصولهما على نتيجة متدنية بامتحانات شهادة الثانوية العامة 2015 وأنهما تظلما من النتيجة لإعادة التصحيح وفوجئتا أثناء عرض كراسات الإجابة عليهما بأنها لا تخصهما وأنكرت كل منهما مضمون ما جاء بمحتوى كراسات الإجابة وأقرت كل منهما أن البيانات الخارجية الخاصة بهما والمدونة على الغلاف الخارجى لكراسات الإجابة تخصهما ومكتوبة بخط كل منهما وأنه تم استبدال أوراق الإجابات بأخرى مما أدى لحصولهما على نتائج متدنية .

استدعت النيابة العامة رئيس لجنة النظام والمراقبة بوزارة التربية والتعليم فقرر استحالة استبدال محتوى كراسات الإجابة ووفقا للإجراءات المتبعة فى هذا الصدد، وعليه تم التحفظ على جميع أوراق الإجابات الخاصة بالطالبتين فى الصفين الأول والثانى الثانوى إضافة إلى أوراق الصف الثالث الثانوى وأرسالها إلى قسم أبحاث التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعى لإجراء الاستكتابات اللازمة بمعرفة الطب الشرعى وإجراء المضاهاة اللازمة لمعرفة ما إذا كانت الإجابات صادرة بيد كل منهما من عدمه وما إذا كان حدث بأى من أوراق إجابات الطالبتين تلاعب من عدمه.

وأكد تقرير الطب الشرعى أنه باستكتاب الطالبتين ومضاهاة الخطوط تبين أن جميع الإجابات الواردة بكراسات الإجابة صادرة بخط يد كل منهما ولا يوجد أى استبدال أو تلاعب فى أى من كراسات الإجابة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة