التوك شو:خالد أبوبكر:السيسى ظاهرة لابد أن تُدرس لإجماع الشعب عليه.. الخارجية:لم يكن هناك خلاف بين القاهرة وواشنطن خلال الحوار الاستراتيجى.. محلب:"مصر أم الدنيا"ومليون فرصة عمل بداية مشروع تنمية المحور

الإثنين، 03 أغسطس 2015 04:38 ص
التوك شو:خالد أبوبكر:السيسى ظاهرة لابد أن تُدرس لإجماع الشعب عليه.. الخارجية:لم يكن هناك خلاف بين القاهرة وواشنطن خلال الحوار الاستراتيجى.. محلب:"مصر أم الدنيا"ومليون فرصة عمل بداية مشروع تنمية المحور خالد أبوبكر
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث أكد مجلس الوزراء وجود خدمات أمنية وفرق للانتشار السريع لتأمين حفل افتتاح القناة، كما حل المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، ضيفًا ببرنامج آخر النهار المذاع على فضائية النهار.



مجلس الوزراء: خدمات أمنية وفرق للانتشار السريع لتأمين حفل افتتاح القناة


قال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع مجلس الوزراء أمس بحث استعدادات مدينة الإسماعيلية وباقى مدن القناة للاحتفالية الضخمة لافتتاح قناة السويس الجديدة، مضيفاً: أن رئيس الوزراء طلب توفير كل الخدمات اللوجستية والأمنية والصحية وفرق الانتشار السريع لتأمين حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وأضاف القاويش، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن وزارة الخارجية المصرية ما زالت تتلقى تأكيدات وتفاصيل وصول الوفود العربية والأجنبية لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

الخارجية: لم يكن هناك خلاف بين القاهرة وواشنطن خلال الحوار الاستراتيجى


قال السفير بدر عبد العاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الحوار الاستراتيجى تم أمس بين الوزير سامح شكرى ونظيره الأمريكى جون كيرى، بحضور ممثلين عن جميع الوزارات والأجهزة المعنية بالعلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة، لافتاً إلى أن هناك لجنة اقتصادية وأخرى سياسية تناقش كل تفاصيل الحوار المصرى الأمريكى بشقه العسكرى والاقتصادى والأمنى.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أنه لم تكن هناك خلافات كبيرة فى وجهات النظر بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية فى حوار أمس، موضحاً أنه كان هناك توافق تام بين مصر وأمريكا فى ضرورة مكافحة الإرهاب.

ومن ناحية أخرى، أوضح عبد العاطى، أن هناك العديد من الوفود على مستوى رؤساء الدول أو نواب رؤساء الجمهورية أو على مستوى رئيس الوزراء من دول عربية وأفريقية وغربية، لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، مشيراً إلى أنه يتم إعلان الدول المشاركة قريباً، لأن هناك اعتبارات أمنية تحكمها.



محلب: "مصر بإذن الله أم الدنيا" ومليون فرصة عمل بداية مشروع تنمية المحور


قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن وجود رؤية قائد مع إرادة الشعب إضافة إلى 50% من القوة البشرية بالبلاد من الشباب يؤكد مواجهة أى تحدى وبناء وطن قوى، قائلاً: "الأيام بيننا سترون مصر بإذن الله دائماً قد الدنيا ومصر فعلاً هى قد الدنيا وأم الدنيا".

وأضاف "محلب"، خلال حواره ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الإعلامى عادل حمودة عبر فضائية "النهار"، أن المشروع القادم لمصر والعالم كافة هو تنمية محور قناة السويس والذى سيعنى الكثير للشعب، موضحاً أن موقع القناة عبقرى يمكن من خلاله إقامة العديد من المشروعات الصناعية فى ظل توافر موارد بشرية وبنية تحتية قوية ما يعطى لنا مؤهلات نجاح فى تمركز العديد من الانشطة العالمية سواء تصنيع أو تجميع وخدمات لوجستية وخدمات موانئ وسياحة وغيرها وهذا يترتب عليه توفير قرابة مليون فرصة عمل مع بداية المشروع".

وشدد رئيس الوزراء على أن الناتج القومى سيحقق أرقامًا عالية فى الفترة المقبلة، بعد جعل محور قناة السويس منطقة مستدامة".

محلب: الشعب المصرى قادر على بناء دولة حديثة والأمل يتحقق مع العمل الجاد


قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن الشعب المصرى قادر على بناء دولة حديثة، بعدما سجل مشروع القرن المتمثل فى حفر القناة الجديدة.

وأضاف محلب، خلال حواره ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الإعلامى عادل حمودة، عبر فضائية "النهار"، أن هذا المشروع لن يتكرر، باعتباره أكبر مشروع تكريك على مستوى العالم، مع إضافة مجرى مائى جديد للعالم أيضًا، مشيرًا إلى أن الكثير كان يراهن على استحالة أن يتم هذا المشروع فى عام، ولكن شعب مصر العظيم استطاع من خلال رؤية قائد، وإرادة شعب، تحقيق هذا الحلم.

وأشار محلب، إلى أنه على الرغم من التحديات التى كانت تواجه البلاد خلال العام الماضى، إلا أن ذلك لم يمنع القيادة والشعب، من إنجاز مشروعات عملاقة سكنية، وكهربائية، بالإضافة إلى إنجاز جزء كبير من شبكة الطرق، والسير فى خطة القضاء على فيروس "سى"، متابعًا: "مع العمل الجاد يتحقق الأمل".



خالد أبو بكر: السيسى ظاهرة لابد أن تُدرس لحب وإجماع الشعب عليه


قال الإعلامى خالد أبو بكر، إن المواطنين يشعرون بتحسن كبير خلال العام الأول لحكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفاً: "ظاهرة السيسى لابد أن تُدرس فى علم الاجتماع، والناس وثقت فيه إبان توليه منصب وزير الدفاع وحصوله على حب وتأييد شعبى كبير فى فترة بسيطة، خاصة أنه كان بعيداً عن المشهد قبل أن يكون وزيراً للدفاع وحب الناس له مسئولية كبيرة جداً، وعليه أن يقدم كشف حساب للشعب عن الفترة السابقة، مقابل حبه لهم".

وأضاف أبوبكر، خلال برنامج القاهرة اليوم، المذاع على فضائية اليوم، مساء أمس، أن الرئيس السيسى أمامه الكثير ليقدمه للشعب المصرى مقابل الحب الكبير الذى وهبه له الشعب وثقته فيه، مؤكداً أن الرئيس له رصيد كبير فى قلوب المصريين موجهاً رسالة للرئيس مفادها: "عليك أن تُوفى حق كل الناس التى لديها أمل كبير جداً، ومتوسمين فيك خير لبلدهم، خاصة أن غياب الأمل كارثة".

وأوضح أبو بكر، أن كل خطابات الرئيس السيسى لها قبول، خاصة أنها تتسم باللغة العامية التى تصل للجميع، ويصل للمواطنين لأنهم يشعرون بحالة القلق على أبنائهم ومصالحهم وما يجرى بالبلاد، مشيراً إلى أن الرئيس يتلقى الكثير من دعوات المصريين له يومياً.

وتابع أبو بكر: "لكل من يقول نشكر الرئيس، أعتقد أنه أمامه الكثير وسيدفع الفاتورة الأولى للشعب المصرى الذى أعطاه الحب مما يجعل الرئيس يقابله بالعطاء أكثر، خاصة أنه لا يوجد إجماع على شخصية مثله"، موجهاً حديثه للمواطنين: اتركوا الرئيس يعمل، خاصة مع شعور الجميع بتحسن مثل المشروع القومى للطرق، الذى شهد طفرة وقرارات اقتصادية كل ذلك فى عام واحد، لو كان الرئيس السيسى فى الحكم منذ 2005 لكان حال البلد اتغير، بس قدر وعشناه كلنا، مشيراً إلى أن المصريين يعيشون على أمل السيسى وليس فى ثقة الحكومة، والرئيس ليس لديه أحد محسوب عليه.

جلال دويدار: زيارة ولى ولى العهد السعودى لمصر صفعة للمتربصين والكارهين


قال الكاتب الصحفى الكبير جلال دويدار، إن زيارة الأمير محمد بن سلمان، ولى ولى العهد السعودى، لمصر فى الأيام السابقة، هى رسالة من الملك سلمان، لكل من يروج للشائعات، موضحًا أن خادم الحرمين انشغل عن مصر الفترة السابقة لترتيب البيت السعودى من الداخل بعد توليه القيادة.

وأضاف دويدار، خلال مداخلة هاتفية مع المحامى الدولى خالد أبو بكر، عبر برنامجه القاهرة اليوم، المذاع على فضائية اليوم، مساء أمس، أن الملك سلمان أرسل الأمير محمد بن سلمان، لأنه فى إجازة خارج المملكة، للتأكيد على تواصل العلاقات مثل حكم الملك عبد الله رحمه الله، مشددًا على أن الزيارة تعتبر صفعة لكل الكارهين والمتربصين بمصر والسعودية والأمة العربية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة