غلق محطتى ديرمواس وملوى بعد وصول بقعة الزيت للمنيا.. مخاوف بين الأهالى من تلوث مياه الشرب.. وشركة المياه: أخذ عينات لتحليلها ولم نلجأ لغلق باقى المحطات.. والاستعانة بالخزانات وسيارات المياه

الجمعة، 28 أغسطس 2015 03:30 م
غلق محطتى ديرمواس وملوى بعد وصول بقعة الزيت للمنيا.. مخاوف بين الأهالى من تلوث مياه الشرب.. وشركة المياه: أخذ عينات لتحليلها ولم نلجأ لغلق باقى المحطات.. والاستعانة بالخزانات وسيارات المياه بقعة الزيت
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد وصول بقعة الزيت المسربة من محافظة أسيوط إلى المنيا وحالة الخوف التى انتابت المواطنين من تلوث مياه الشرب اضطر المواطنون إلى تخزين المياه فى جراكن والاستعانة بالطلمبات الحبشية لحين مرور بقعة الزيت وإعلان شركة المياه حالة الأمان.

غلق محطتى ديرمواس وملوى بعد وصول بقعة الزيت


قال المهندس الدكتور إبراهيم خالد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، إن بقعة "المازوت" التى تسربت من محطة الكهرباء المتواجدة بمحافظة أسيوط، وصلت محطة ديرمواس وملوى حوالى الساعة الثالثة فجر اليوم وتم التعامل معها وزيادة فى الاطمئنان وحرصًا على المواطنين قامت الشركة بإغلاق محطتى المياه فى ديرمواس وملوى وتم قطع المياه عن المواطنين واستبدال ضخ المياه عن طريق الخزانات الاحتياطية والآبار الارتوازية.

أخذ عينات المياه لتحليلها


وأضاف خالد، أن ذلك لم يُشْعر المواطنين فى مركزى ديرمواس وملوى بانقطاع المياه، مشيرًا إلى أنه تم أخذ عينات من المياه لتحليلها فإن كانت صالحة سوف يتم فتح المحطات، وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة المياه أنه لن تلجأ الشركة إلى غلق محطات المياه فى باقى مراكز المحافظة. مؤكدًا أنه لا داعى للقلق حيث تم استقدام متخصصين من شركة بترول إلى محافظة اسيوط للتعامل مع بقعة الزيت وتفتيتها وشفطها من مياه النيل. وأشار إلى أن جميع المحطات تعمل بكامل كفاءتها وبعد ظهور نتيجة التحليل سوف تعود محطتى ديرمواس وملوى للعمل.

مخاوف بين الأهالى من تلوث مياه الشرب


كانت حالة من الرعب سادت بين المواطنين بعد انتشار أخبار عن تسرب بقعة زيت فى مياه النيل مما دفع الأهالى إلى التوقف عن استخدام المياه وإغلاق الصنابير ومنع الأطفال من التعامل معها كما لجأت كثير من الأسر خاصة فى مركزى ديرمواس وملوى جنوب المنيا إلى تخزين المياه خوفًا من طول فترة التعامل مع بقعة الزيت.

يقول نادى جمال أحد المواطنين فى مركز ملوى: "إننى أغلقت صنابير المياه فور الإعلان عن تسرب بقعة زيت من محافظة أسيوط وفى طريقها إلى المنيا خوفًا من أى أحداث قد تتسبب فى إصابة أسرتى بسوء".

المواطنون لم يشعروا بانقطاع المياه بعد الاستعانة بالخزانات والمياه الارتوازية


فيما أضاف محمد غانم أحد المواطنين بمركز ملوى، أن شركة المياه تعاملت بحكمة مع الموقف وقامت بضخ المياه من الخزانات وأرسلت رسائل طمأنينة لنا ولم نشعر بانقطاع المياه خاصة أن المحطات أغلقت حوالى 4 ساعات متواصلة.

فيما أشارت نادية مجدى، إحدى سيدات مركز ديرمواس بمحافظة المنيا، إلى أنها لجأت إلى تخزين عدد من جراكن المياه خوفًا من انقطاع مياه الشرب واستمراره لفترة طويلة خاصة بعد وصول بقعة الزيت إلى المحافظة، كما أنها قامت بإغلاق جميع الصنابير خوفًا من قيام الأطفال باستخدامها دون علمي.

أما رأفت نجاح، أحد المواطنين بمركز ملوى، فقال: "كنا نترقب وصول بقعة الزيت إلى المحافظة ونلاحظ تعامل شركة المياه معها"، مضيفًا أن المسئولين عن الشركة أبلغونا أن ضخ المياه للمنازل مستمر وهذا ما حدث بالفعل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة