"فيس بوك" تطلق المساعد الشخصى M الذى يجمع بين خصائص البشر والروبوتات

الخميس، 27 أغسطس 2015 07:00 م
"فيس بوك" تطلق المساعد الشخصى M الذى يجمع بين خصائص البشر والروبوتات فيس بوك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت عملاق شركات التواصل الاجتماعى "فيس بوك" خدمة جديدة تعرف بـM، والتى تم تصميمها لتكون بمثابة المساعد الشخصى للمستخدم، والتى يمكن استخدامها فى العديد من الأمور بما فى ذلك طلب التوصيات مثل أفكار الهدايا أو حجز بعض المطاعم لزيارتها أو حجز تذاكر السفر، وذلك وفقا لمنشور على حساب "ديفيد ماركوس" نائب رئيس فيس بوك لمنتجات المراسلة.

ولكن حتى الآن لا تزال الخدمة الجديدة فى طور التجريب، وللبدء فى استخدامها، قم بمراسلة M تماما مثلما تقوم بمراسلة أى مستخدم آخر لديك فى الدردشة، واكتب له طلبك وسيقوم M بسؤالك عن بعض الأسئلة الضرورية للمتابعة.

فعلى سبيل المثال، يمكنك أن تطلب من M مساعدتك للتخطيط فى عمل عيد ميلاد مفاجئ لأحد أصدقائك، وهو سيقوم بمساعدتك فى حجز الطاولة، وحجز خريطة على Uber وحجز وشحن التورتة إلى موقعكم كل هذا داخل التطبيق.

تتشابه هذه الخدمة لما يوجد فى الهواتف الذكية وما يقوم به Siri وCortana، من خلال تقديم الخدمة عبر تطبيق Messenger وهو ما يعنى أن أى شخص يمكنه استخدامها طالما أن التطبيق متاح على منصته.

كذلك يمكن للمستخدمين من خلالMessenger Business incorporated القيام بعمليات الشراء مباشرة من خلال التطبيق، كما أن M قادر على تتبع حالات الشراء والإجابة على أى أسئلة طوال الرحلة.

ويعتبر M نتيجة ثانوية لتقرير الشهر الماضى حول أن فيس بوك تبنى مساعدها الشخصى المدعوم بـ"أشخاص حقيقيين".
اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة