اقتصاد الصين يهز العالم ورئيس حكومة إسبانيا يؤكد أنها لن تؤثر سلبا على بلده

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 12:36 م
اقتصاد الصين يهز العالم ورئيس حكومة إسبانيا يؤكد أنها لن تؤثر سلبا على بلده وانغ يى وزير خارجية الصين
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت الصحف الإسبانية بالتراجع الكبير الذى عرفته الأسواق المالية الرئيسية فى إسبانيا، بسبب الشكوك حول الاقتصاد الصينى، ونقلت صحيفة الباييس الإسبانية قول رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى بأن "على المدى القصير والمتوسط الصين لن تؤثر سلبا على إسبانيا".

وأشارت الصحيفة إلى أن الأزمة الصينية تسببت فى انهيارات فى معظم الأسواق المالية الدولية، والتى تخشى حدوث ركود فى الاقتصاد الصينى، مشيرة إلى أن أسعار النفط سجلت نفس مستويات عام 2009 خلال الأزمة الاقتصادية العالمية.

ودافع راخوى أمام الكونجرس عن قدرة إسبانيا على الصمود فى وجه الأزمات الناجمة عن مشاكل الاقتصاد الصينى فى الأسواق العالمية.

وقالت صحيفة الموندو إن رئيس الحكومة الإسبانية يبعث رسالة طمأنينة للإسبان بعد سقوط البورصة الصينية، مشيرة إلى أن بورصة مدريد شهدت الاثنين انخفاضا بنسبة 5%، فى حين سجلت الشركات الإسبانية الكبيرة خسائر بحوالى 29 مليار يورو، موضحة أن ذلك يشكل أكبر انخفاض منذ عملية الإنقاذ التى اعتمدها الاتحاد الأوروبى لفائدة البنوك الإسبانية.

وأصر راخوى على أنه على المدى المتوسط سيكون فى إسبانيا إصلاحات التى ستجعل هذا الوضع الصعب فى وضع أفضل، وسيكون هناك نمو 3.3% ووجود 600.000 وظيفة.

وأكدت الصحيفة أن "الصين تهز العالم" حيث إن الانخفاض الذى شهدته بورصة شنغهاى بنسبة 8.5 % تسبب فى سلسلة من الانهيارات فى الأسواق الأوروبية والآسيوية.



اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة