"أنت فى غابة"..لو بتسوق جديد 5 نصائح عشان تتعامل مع اللى هتشوفه فى مصر

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 06:24 م
"أنت فى غابة"..لو بتسوق جديد 5 نصائح عشان تتعامل مع اللى هتشوفه فى مصر قيادة السيارات فى مصر
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
السواقة فى مصر ولا فن ولا ذوق ولا أى شىء مما ستعمله لك مدارس القيادة، ذلك لأن ما يحكم الطرق هو قانون الشارع الذى ينص على أن "البقاء للأجرأ"، وأن المبتدئين لا مكان لهم بين غابة السائقين العتاة، ومن هذا المنطلق، نقدم لك 5 نصائح ذهبية:

1) الجرأة حلوة مفيش كلام:


يحكم الشارع المصرى قانون الجرأة، ذلك لأنه بمجرد شعور الشخص الذى يقود سيارته بجانبك بخوفك، سينتهز أول فرصة للانقضاض وسباقك بسيارته، ولكن لا تغنى الجرأة عن بعض الحيطة والحذر للحفاظ على سيارتك سالمة خاصة فى بداية مشوار السواقة فى مصر .

5)صدر وش العربية عشان تعدى:


تلك هى القاعدة الذهبية للمبتدئين، وذلك لأن أيام الذوق جبرت وتبقى مكانها مجموعة من السائقين الذين لن يتوقفوا لك ولو بعد مئة سنة عند عبورك من أى ملف، إلا لو اضطررتهم لذلك بتصدير وش العربية.

3)اكتسب فن السواقة فى الأماكن الضيقة:


هذا هو أهم الفنون التى يجب أن تركز عليها، لأن مصر كلها تقريبًا تحولت إلى جراج كبير تحتاج فيه للقدرة على التعامل فى مساحة أقل من 2 سم.

4)سيبك من مجانين السرعة:


أياك من السرعة المفرطة فى بداية مشوار السواقة فى مصر، وحاذر أيضًا من مجانين السرعة وهم كثر بالمناسبة خاصة فى الأماكن المفتوحة والطرق التى تسمح بسرعات كبيرة، سيكون من الكافة جدًا المشى بسرعة 60 كم/الساعة إذا كنت مبتدئًا.

5)لا تعطى مفتاحك أبدًا لأى شخص:


بالتأكيد أن ركن السيارة فى الأماكن الضيقة سيكون صعبًا بالبداية، ولكن كل شيء يأتى بالمحاولة المستمرة، لذا حاول مرارًا وتكرارًا تعلم الركن بنفسك، ولكن إياك وأن تترك مفتاحك لأى شخص، لأن النتائج غالبًا تكون كارثية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة