غرفة تجارة عمان: مشروع قناة السويس الجديدة يسهم فى تعزيز النمو الاقتصادى العالمى

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 02:04 م
غرفة تجارة عمان: مشروع قناة السويس الجديدة يسهم فى تعزيز النمو الاقتصادى العالمى قناة السويس الجديدة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد، على أن مشروع قناة السويس الجديدة، سيسهم فى تعزيز النمو الاقتصادى العالمى، وفى رفع وتيرة الأعمال الاقتصادية بين مختلف دول العالم.

وأضاف رئيس الغرفة – لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط فى عمان – "أننا نبارك للشعب والقيادة المصرية هذا الإنجاز التاريخى، والجميع يتطلع إلى التعاون المثمر مع هذا المشروع الريادى والأممى الذى سيصب فى صالح تنمية التجارة العربية البينية بشكل كبير".

وتابع "أننا فى القطاع الخاص الأردنى نمتلك علاقات اقتصادية استثمارية نوعية مع نظيره المصرى منذ عقود، وهناك تجارب استثمارية مشتركة ناجحة فى قطاعات الاتصالات والمقاولات والبنية التحتية والنقل والصناعات الخفيفة".

وقال "إننا نتطلع إلى تعظيم هذه الإنجازات والبناء عليها وإقامة شراكات استثمارية حقيقية جديدة مع القطاع الخاص المصرى، خاصة وأن جوانب التعاون بين مصر والأردن كبيرة للغاية؛ نظرا لعمق العلاقات الثنائية بين البلدين".

وردا على سؤال حول تقييمه لحجم التبادل التجارى الحالى بين مصر والأردن.. أجاب مراد بأن حجم التبادل التجارى بين البلدين لا تزيد قيمته الإجمالية عن 600 مليون دولار سنويا وهو لا يعكس حقيقة الترابط الاقتصادى بين البلدين ولا يتناسب أبدا مع الحجم الكبير للعلاقات الثنائية، ولا يلبى طموح القيادتين اللتين تمتلكان علاقات ثنائية تعتبر نموذجا بين قادة العالم.

وشدد على ضرورة دفع العلاقات الاقتصادية قدما بين البلدين وإزالة كافة المعيقات، خاصة وأن الفرصة باتت مواتية لتعميق جوانب التعاون فى الكثير من المجالات الاستثمارية والاستفادة من قبل رجال الأعمال فى البلدين من البيئة الاستثمارية فى كلا الجانبين، والتى تتمتع بميزات تنافسية عالية وبأطر تشريعية عصرية ذات مرونة كبيرة فى تلبية متطلبات التنمية الاقتصادية وتحفيز أنشطة القطاع الخاص.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة