الزوجة السابقة للفنان هانى المصرى تنعيه وتشكيليون: لازال باقيا بأعماله

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 03:13 م
الزوجة السابقة للفنان هانى المصرى تنعيه وتشكيليون: لازال باقيا بأعماله الفنان الراحل هانى المصرى
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعت منى نوير، زوجة الفنان الراحل هانى ديفيد المصرى السابقة فى صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، وفاة الفنان الراحل الذى توفى أمس إثر صراع مع مرض سرطان الدم قائلة :"عرفته زميلا فى كلية الفنون الجميلة، لمدة خمس سنوات لم نفترق وكان ملهمى ومعلمى وكان حبى الأول وأصبح زوجى ورفيق الشباب لمدة 20 سنه وشركاء فى كفاح مشترك وغربه لمدة تسع سنوات، وأنجبنا ابننا الوحيد شريف قرة أعيننا ثم أخذتنا الحياة كلا فى طريق مختلف ولكننا أبدا لم تنقطع علاقتنا كنا أصدقاء قبل كل شئ وبعده، ووصفته بأنه إنسان وفنان لن يتكرر.

كما نعى عدد من الفنانين التشكيليين الفنان هانى ديفيد المصرى، داعيين الله أن يتغمده برحمته، منهم
الناقد والفنان التشكيلى ياسر منجى، الذى قال على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك:"أصحاب السعى المحموم للتنوير والإبداع عادة لا يمكثون طويلا فى دنيا الظلال، وكأنهم بلهاثهم لإشعال مصابيح العقول والنفوس، يغالبون شعوراً دفيناً بقرب الانطفاء، رحم الله هانى المصرى".

وقال الفنان الدكتور أشرف رضا رئيس مؤسسة آراك للفنون والثقافة، والمرشح لمنصب نقيب التشكيليين، فى صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك إن الفنان الراحل هانى ديفيد المصرى كان يعيش على أمل تحقيق حلم حياته برسم قصص "ألف ليلة وليلة" بريشته ، وقد بدأها بالفعل، مشيرا إلى أنه كان صاحب شخصية "كيمو" الشهيرة فى الثمانينات.

وأضاف الدكتور أشرف رضا أن الفنان الراحل هانى ديفيد المصرى حصل على العديد من جوائز الإبداع الفنى، لأكثر من 25 عام فى مجال رسوم الأطفال والتصميم الجرافيكى والترويجى لمنظومة كبيرة من المنتجات العالمية منذ تخرجه فى كلية الفنون الجميلة بالقاهرة عام 1974.

وأشار الدكتور أشرف رضا إلى أن الفنان الراحل هانى ديفيد المصرى كان أول فنان مصرى يعمل مع مؤسسة "والت ديزنى" عندما سافر إلى أمريكا وشارك مع العالمى ستيفين سبيلبرج فى الرسوم المتحركة لفيلم "الأمير المصرى".

وأضاف الدكتور أشرف رضا اتفقنا واختلفنا كثيراً فى التوجهات الفنية، والإجتماعية والسياسية ولكن بقى هانى ديفيد المصرى هو الصديق الملهم والفنان الرائع المحب بشدة لوطنه الكبير مصر، واجتمعنا على حب المدرسة الأم كلية "الفنون الجميلة".

ونعى الفنان التشكيلى وحيد مخيمر الفنان هانى ديفيد المصرى فى صفحته بموقع فيسبوك قائلا:" إنه سيظل باقيا بأعماله وروحه الجميلة وحماسه لأفكاره التى احترمها الجميع حتى لو اختلفوا معها".
وأضاف الفنان وحيد مخيمر أنه كان زميلا فى الدراسة والعمل للفنان الراحل هانى ديفيد المصرى، وقد كان متابعا لرحلته الفنية الشاقة والممتعة، داعيا الله أن يتغمده برحمته الواسعة.

وكان الفنان الراحل هانى ديفيد المصرى أول فنان مصرى يعمل بشركة والت ديزنى العالمية، فى هوليوود.


موضوعات متعلقة..


هانى المصرى فى آخر منشور قبل وفاته: "افتكروا تخدموا الوطن"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة