"مواطنون ضد الغلاء" تتضامن مع حملة "بلاها لحمة" وتطالبها بتشكيل جماعات ضغط

الإثنين، 24 أغسطس 2015 02:40 م
"مواطنون ضد الغلاء" تتضامن مع حملة "بلاها لحمة" وتطالبها بتشكيل جماعات ضغط محمود العسقلانى رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن محمود العسقلانى رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء تضامنه مع حملة "بلاها لحمة" التى دشنها عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر" لمقاطعة شراء اللحوم بعد ارتفاع أسعارها بشكل جنونى.

وطالب العسقلانى فى تصريح لـ"اليوم السابع" الشباب من القائمين على الحملة بمواقع التواصل الاجتماعى بالتجمع فى مجموعة إلكترونية وتشكيل لوبى وجماعات ضغط لمواجهة أى احتكار أو غلاء.

وأوضح العسقلانى أن الحملة نجحت فى الوصول للشارع، قائلا: "عليها تشكيل لوبى وجماعات ضغط كما يحدث فى دول أوروبا لمواجهة موجات الغلاء والاحتكار، والحملة نجحت ونتضامن معها ضد الأسعار مبالغ فيها"، معلنا عن افتتاح منفذ جديد لمواطنون ضد الغلاء لبيع اللحوم البلدى بسعر الكيلو 55 جنيهًا فى مدينة 15 مايو".

كما أشار محمود العسقلانى، رئيس جمعية "مواطنون ضد الغلاء"، إلى أن الدولة تقوم بدور إيجابى من خلال توفير لحوم وزارة الزراعة المدعمة، قائلا: "نحاول بشكل أو بآخر تشكيل تحالف بين المجتمع المدنى والحكومة لمواجهة تلك الأزمة".

يذكر أن العسقلانى كان وجه اتهامات سابقة لتاجر لحوم يدعى عصام حجازى أكد أنه مسئول فى حركة حماس وفلسطينى الأصل ويحمل الجنسية الأردنية يستورد لحوم حية من الخارج ولديه شركة فى مصر ويرفع الأسعار، لافتا إلى أنه كان يبيع اللحوم فى عهد الإخوان بسعر 23 جنيها للكيلو الآن يبيعها بسعر 45 جنيها للكيلو.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة