متخبيش ومتشيليش فى قلبك..الوضوح والصراحة تزيد المحبة بين الزوجين

الإثنين، 24 أغسطس 2015 11:00 م
متخبيش ومتشيليش فى قلبك..الوضوح والصراحة تزيد المحبة بين الزوجين د.غادة حشمت خبيرة العلاقات الأسرية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحياة الزوجية تحتاج إلى تفهم وحب ومشاركة وتضحية وغيرها من الأساسيات بين الطرفين، حتى يستطيعا أن يكملا المشوار سوياً وينجحا فى حياتهما، فلا ينبغى أن يكون الأمر من طرف واحد فقط.. الدكتورة غادة حشمت، خبيرة العلاقات الأسرية وتعديل السلوك تقول إن الوضوح من أهم العناصر أو الحسابات التى يجب أن يضعها الزوج والزوجة فى بنك المشاعر بينهما.

وتابعت د. غادة لـ"اليوم السابع" أن كل زوجة وكل زوج يجب أن يفتحا حساباً عاطفياً فى بنك الحب لكل منهما، كمن يفتح حساباً فى بنك المال، لبناء الحب والثقة بينهما، وأول حساب فى بنك الحب هو الوضوح، علاوة على سبعة حسابات أخرى وهى: التضحية، الفهم ، الهدايا، المشاركة ، اللمسة ،الحوار، والاستماع.

أهمية الوضوح بين الزوجين


وتؤكد أن الغموض يهدد العلاقة الزوجية ، فله العديد من المساوئ ومنها أن الطرفين لا يشعران بالأمان، وأن الثقة تقل بين الزوج وبين الزوجة، كما أنه يقلل الحب، فكلما كان فى العلاقة الزوجية وضوح وصراحة أكثر كلما زادت العلاقة الزوجية وكلما تنمى الحوار وتحقق الانسجام فى العلاقة الزوجية، الثقة والراحة والطمأنينة فى المعاملة تأتى من الوضوح والصراحة.

وتضيف قائلة "كلما كانت الزوجة صريحة مع زوجها فمعنى هذا أنها ذهبت إلى البنك وأودعت فى حساب الوضوح رصيداً عاطفياً، وكذلك الزوج، فى هذه الحالة سوف يتنامى الرصيد وسوف يكون الزوج والزوجة أرصدتهم فى البنك عالية من الناحية العاطفية، فلو سقطا فى أزمة مستقبلاً أو صارت عندهم مشكلة فإنهم يبدآن يسحبان من هذا الرصيد وتبقى علاقتهما علاقة جيدة ومستقرة."

تابعى الدكتورة غادة حشمت فى المقالات القادمة لتتعرفى على ثانى نوع من حسابات بنك الحب بين الزوجين، وهو الفهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة