أكثر من 700 شخص فى أول عظة لكارتر بعد إعلان إصابته بالسرطان فى المخ

الإثنين، 24 أغسطس 2015 12:13 م
أكثر من 700 شخص فى أول عظة لكارتر بعد إعلان إصابته بالسرطان فى المخ جيمى كارتر الرئيس الأمريكى الأسبق
كتبت ـ إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة الأسوشيتدبرس، أن الرئيس الأمريكى الأسبق، جيمى كارتر، ألقى عظة فى كنيسة ماراناثا المعمدانية بمسقط رأسه فى ولاية جورجيا، الأحد، وهى الأولى منذ إعلان انتشار السرطان فى جسمه ليصل إلى المخ وبعد 3 أيام فقط من خضوعه لجلسة علاج إشعاعى.

وقالت الوكالة الأمريكية، فى تقرير الاثنين، إنه بابتسامته الهادئة المعتادة وروح الفكاهة، ألقى كارتر، 90 عاما، دروسا من الكتاب المقدس أمام حشد وصل إلى أكثر من 700 شخص، بعضهم سافر مئات الكيلومترات.

وأمضى كارتر 5 دقائق لخص خلالهم مرضه قبل أن يبدأ فى عظة عن الإيمان والحب والعلاقات. وقال إنه وزوجته، روزالين، 69 عاما، لا يخلدا للنوم قط دون تسوية خلافاتهم. وأضاف: "مجرد أن تكون قادر على الاعتراف بأنك قد تكون مخطئا وأن الشخص الآخر قد يكون على حق، هذا سوف يحسن العلاقة"، مما دفع الحضور للضحك.

وشجع الرئيس الأمريكى الأسبق مستمعيه إلى التقرب من الله كشريك لحياتهم. وقال: "فى أى وقت يمكننا أن نحنى روؤسنا ونقول: الله إننى متعب. أسألك أن تمنحنى القوة لأتحمل كل ما هو على كتفى وأن أتحمل كل ما يصيبنى".

وعلى الرغم من أن كارتر يلقى دروسا دينية فى كنيستة الصغيرة منذ أكثر من 3 عقود، لكن ظهوره هذا الأسبوع جذب أكبر حشد يمكن لأعضاء الكنيسة دعوته، إذ كان الإقبال كبير حتى أن الرئيس الأسبق اضطر إلى إلقاء درس دينى آخر فى مدرسة ثانوية بالقرب من الكنيسة لنحو 250.


موضوعات متعلقة:


جيمى كارتر يخضع لعلاج إشعاعى لمواجهة بؤر سرطانية فى الدماغ








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة