"نواب مصر" يدشن هشتاج "ارفعوا علم فلسطين" لدعم رفعه أعلى الأمم المتحدة

الأحد، 23 أغسطس 2015 11:53 ص
"نواب مصر" يدشن هشتاج "ارفعوا علم فلسطين" لدعم رفعه أعلى الأمم المتحدة ياسر القاضى أمين عام اتحاد نواب مصر
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن اتحاد نواب مصر هشتاج لدعم مشروع قرار برفع علم فلسطين على مبنى الأمم المتحدة، بعنوان #ارفعوا_علم_فلسطين، ودعا الاتحاد كل مستخدمى الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعى فى مصر والعالم العربى والإسلامى بل والعالم أجمع لتغيير صور صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى لعلم فلسطين.

وقال ياسر القاضى البرلمانى السابق، أمين عام الاتحاد، مضيفا "أن رفع علم فلسطين على مبنى الأمم المتحدة هى خطوة هامة جدا، واعتراف ضمنى من الأمم المتحدة بدولة فلسطين، ومشروع التصويت على قرار رفع العلم هو اختبار حقيقى لقدرات العرب وصدق دعمهم للقضية الفلسطينية، وأيضا لكى يثبتوا وجودهم بين سكان العالم".

وطالب "القاضى" كلا من دولة السودان بصفتها رئيسة للمجموعة العربية هذا الشهر وهى التى ستقدم مشروع القرار، والكويت بصفتها رئيسة لمنظمة التعاون الإسلامى، وإيران كرئيسة لمجموعة دول عدم الانحياز، والسنغال كرئيسة للمجموعة الأفريقية وللجنة فلسطين فى الأمم المتحدة ببذل كافة المجهودات الدبلوماسية من أجل دعم هذا المشروع ورفع علم فلسطين على مبنى الأمم المتحدة.

وقال "القاضى" إن رفع علم فلسطين على مبنى الأمم المتحدة الشهر المقبل لها تأثيرها الإيجابى وهذه الخطوة ستزيد من ثقة الفلسطينيين وسعيهم ليكونوا دولة عضو بالأمم المتحدة، مضيفا "وبما أن فلسطين دولة مراقبة بالإضافة إلى أنها عضوة فى المحكمة الجنائية الدولية، الأمر الذى سيقوى موقفها الدولى والسياسى والقانونى، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تحقق أمل الفلسطينيين من سعيهم المتواصل لمقاضاة إسرائيل أمام العالم بعد الانضمام للجنائية الدولية.

وتابع " القاضى" أن هذه فرصة أخيرة أمام الضمير العربى والعالمى والدول التى تدعى الديمقراطية لإعطاء الحق لأصحابه وخطوة جادة نحو حل مشكلة الدولتين وإحلال السلام العادل فى الشرق الأوسط .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة