فيلم Straight Outta Compton يحقق أرباحا تفوق ميزانيته بـ3أضعاف.. ويكشف صراع فرقة NWA للهيب هوب مع الشرطة التى منعت أغانيهم وطاردتهم.. وUniversal تقرر عرضه بـ200سينما إضافية.. وأيس كيوب يشارك فى إنتاجه

الأحد، 23 أغسطس 2015 07:00 م
فيلم Straight Outta Compton يحقق أرباحا تفوق ميزانيته بـ3أضعاف.. ويكشف صراع فرقة NWA للهيب هوب مع الشرطة التى منعت أغانيهم وطاردتهم.. وUniversal تقرر عرضه بـ200سينما إضافية.. وأيس كيوب يشارك فى إنتاجه فيلم Straight Outta Compton
كتبت أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استطاع فيلم " Straight Outta Compton " أن يحقق نجاحا كبيرا فور عرضه بالسينمات بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث حقق منذ عرضه فى 14 أغسطس الجارى إيرادات تخطت 3 أضعاف ميزانيته حيث تكلف إنتاج الفيلم 29 مليون دولار وحقق إيرادات وصلت إلى 93 مليون دولار، وهو الأمر الذى دفع شركة Universal Pictures الموزعة للفيلم لاتخاذ قرار بعرضه فى 200 سينما إضافية، حيث كان الفيلم يعرض فى 2757 ليصبح العدد الإجمالى للسينمات التى تعرض الفيلم 2957 داخل الولايات المتحدة الأمريكية فقط.

الفيلم مأخوذ عن أحداث حقيقية لفرقة NWA التى أحدثت ثورة فى عالم الهيب هوب بثمانينيات القرن الماضى من خلال عرض أغانى تعبر عما يحدث فى منطقتهم، وهى مكونة من 6 أفراد هم ارابيان برنس وآيس كيوب ودكتور درى وإيزى إى ودى جى يلا وإم سى رين، كانوا يعشون فى بلد تدعى "كمبتون" فى ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتم اختيار اسم الفيلم من الألبوم الذى قدمه الفريق فى عام 1988 ، وواجه أعضاء الفريق العديد من المشاكل مع الشرطة وتم منع بث أغانيهم فى الكثير من محطات الراديو الأمريكية نظرا لكلمات أغانيهم الصريحة والصادمة كما تم منع الفرقة من إقامة الحفلات الغنائية لفترة زمنية.

وقال النجم العالمى أيس كيوب المشارك فى إنتاج الفيلم، إن بعض الأغانى التى قدموها فى العمل كانت مرهقة ولكنها فى الوقت نفسه جعلتهم يشعرون بالحماس الشديد والمتعة، وأضاف أن أعضاء فرقة NWA لم يقحموا السياسة فى أغانيهم ولكنهم أرادوا أن يعبروا عن الواقع المؤلم الذى يحيط بهم فحولوه إلى كلمات فى أغانيهم فخرجت هذه الكلمات ذات دلالات سياسية قاسية، وهو ما أدى لمحاربتهم ومنعهم من الغناء ولكن كلماتهم استطاعت أن تلمس الناس الذين يعانون من نفس الأشياء التى توجد فى أغانى الـ NWA وهو ما جعلهم يقبلون بشدة على شراء ألبوماتهم وهو ما جعل ألبوم " Straight Outta Compton " يحقق مبيعات تقدر بـ 3 ملايين نسخة فى عام 1988.

وحصل الفيلم على العديد من الإشادات النقدية حيث قال الناقد ديفيد ادلشتاين إن فيلم " Straight Outta Compton " من أفضل الأفلام التى تم إنتاجها على الإطلاق، فيما قال الناقد ريتشارد برودى أن الفيلم ينقل الواقع بشكل حرفى إلى الشاشة ويكشف سيطرة المال والإعلام على مجريات الأمور فى أمريكا، وأن مصالح رجال الأعمال وأصحاب القنوات هى المحرك الأساسى للأحداث هناك، وقال الناقد سكوت فاونداس فى موقع فرايتى إن الفيلم صالح للمشاهدة فى كل العصور وأشاد بقدرة المؤلفين وأبطال العمل على التعبير عن غضبهم مما يحدث حولهم من خلال أغانيهم التى جعلت المشاهد يشعر بالتفاعل الكبير معها.

الفيلم يشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم منهم أوشى جاكسون جونيور وكورى هوكنز وجيسون ميتشل والديس هودجى وكارا باترسون والكسندرا شيب وبول جياماتى وايلينا جود وكيث باورز وشيلدون ايه سميث وكيث ستانفيلد واريال ميراندا وليزا رينيه بيتس وأنجيلا إيلين جيبس وبروس بيتى وكورى رينولدز وتيت إلينجتون، ومن تأليف جونثان هيرمان واندريا بيرلوف وآلان وينكس ومن إخراج فليكس جارى جراى.

ومن المقرر عرضه فى العديد من الدول حول العالم خلال الشهر الجارى منها ايسلندا وأستراليا وألمانيا وبريطانيا وأيرلندا، كما يتم عرضه خلال شهر سبتمبر المقبل فى هولندا والتشيك وفى شهر أكتوبر المقبل فى إيطاليا واستونيا وفينلندا وفرنسا ويعرض فى شهر نوفمبر فى إسبانيا وفى شهر مارس المقبل فى تركيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة