تأخير صرف فارق تكلفة إنتاج الخبز يثير أزمة بين المخابز و"التموين".. والبطاقات الورقية تتسبب فى حرمان 200 ألف أسرة من الحصول على السلع المجانية.. و"التموين" تبحث صرف المستحقات المتأخرة خلال أيام

الأحد، 23 أغسطس 2015 04:07 ص
تأخير صرف فارق تكلفة إنتاج الخبز يثير أزمة بين المخابز  و"التموين"..  والبطاقات الورقية تتسبب فى حرمان  200 ألف أسرة من الحصول على السلع المجانية.. و"التموين" تبحث صرف المستحقات المتأخرة خلال أيام خبز – صورة أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الاستياء لدى الكثير من أصحاب المخابز نتيجة تأخير صرف مستحقاتهم المالية عن فارق تكلفة إنتاج الخبز البلدى المدعم حتى وصل مستحقات أحد المخابز لدى الوزارة إلى أكثر من 80 ألف جنيه، إضافة إلى تأخير صرف المستحقات لمدة 8 أشهر لبعض أصحاب المخابز .

صرف مستحقات أصحاب المخابز المتأخرة


وقال عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، إنه سيلتقى المسئولين فى وزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال الأسبوع الجارى للتطرق لصرف مستحقات أصحاب المخابز المتأخرة، خاصة فى ظل ارتفاع أسعار مستلزمات إنتاج الخبز البلدى المدعم، لافتا إلى أن أصحاب المخابز يقومون بدفع قيمة الدقيق للمطاحن بشكل يومى، ومع ذلك لا يحصلون على مستحقاتهم فى مواعيدها.

من جانبه أكد المهندس محمود عبد العزيز، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم صرف مستحقات أصحاب المخابز أولا بأول، إضافة إلى مخاطبة المطاحن لإعطاء أصحاب المخابز الدقيق بشكل مستمر، لافتًا إلى أن وزارة التموين تقوم دائمًا بإجراء حوار مع أصحاب المخابز، نظرًا لأنهم شركاء فى نجاح منظومة الخبز الجديدة، لافتًا إلى أنه تم صرف مبلغ يقرب من 300 مليون جنيه خلال الأيام الماضية من مستحقات أصحاب المخابز عن فارق التكلفة.

تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى مختلف المحافظات


وأضاف المهندس محمود عبد العزيز، أنه تم تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى مختلف المحافظات، ويتم من خلالها صرف الخبز المدعم للمواطنين بالكروت الذكية، إضافة إلى صرف سلع مجانية مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز المدعم، حيث تتضمن تخصيص 5 أرغفة يوميًا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية، على أن يحصل صاحب البطاقة التموينية على سلع غذائية مجانية من البقال التموينى مقابل، ما يتم توفيره من استهلاكه للخبز، وذلك فى أوائل الشهر التالى لصرف الخبز، بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية.

على جانب آخر، أكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه جار تحويل البطاقات التموين الورقية إلى ذكية، حيث يوجد حاليا ما يقرب من 200 ألف بطاقة تموين ورقية وأن السلع المجانية التى يتم صرفها للمواطنين مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز تتم من خلال البطاقات الإليكترونية دون البطاقات الورقية، لافتا إلى أن الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، أصدر تعليمات للشركات المنفذة بسرعة تحويل البطاقات إلى ذكية لتمكن حصول المواطنين على السلع المجانية .


موضوعات متعلقة



- التموين: حملات تفتيش على المخابز البلدية استجابة لـ"اليوم السابع"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة