الإسكندرانية يعلنون الحرب على ارتفاع الأسعار وينضمون لـ"بلاها لحمة".. حملة لمقاطعة اللحمة لزيادتها قبل عيد الأضحى.. والجزارون: "الرزق على الله".. ودعوات لمقاطعة التاكسى لعدم استخدامه العداد

الأحد، 23 أغسطس 2015 02:40 م
الإسكندرانية يعلنون الحرب على ارتفاع الأسعار وينضمون لـ"بلاها لحمة".. حملة لمقاطعة اللحمة لزيادتها قبل عيد الأضحى.. والجزارون: "الرزق على الله".. ودعوات لمقاطعة التاكسى لعدم استخدامه العداد شعار حملة بلاها لحمة
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفاع الأسعار صداع فى رأس المواطنين، خاصة قبل دخول الأعياد والمواسم التى يضطر المواطن أن يدفع مئات الجنيهات ليكفى احتياجات أسرته وأطفاله، وقبل حلول عيد الأضحى وصل سعر كيلو اللحمة بأسواق الإسكندرية إلى 120 جنيهًا فى بعض الأسواق، وبحد أدنى 80 جنيهًا للمواطن الفقير، لذلك دشن نشطاء حملة على موقع التواصل الاجتماعى لمقاطعة شراء اللحمة فى عيد الأضحى القادم لوقف جشع التجار وزيادة الأسعار.

حملة لمقاطعة اللحمة لارتفاع أسعارها


ولاقت الفكرة انتشارًا كبيرًا وإقبالًا من المواطنين فى الأيام الأولى بعد تدشينها لمقاطعة اللحمة لمنع جشع الجزارين فى الأيام المقبلة، وإجبارهم على بيع اللحمة بالأسعار العادية التى تناسب المواطن الفقير والعائلات متوسطة الدخل.

وقال أحمد الشيخ منسق الحملة بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن فكرة الحملة جاءت بسبب استغلال التجار لموسم عيد الأضحى وارتفاع سعر كيلو اللحمة إلى 120 جنيهًا، مما يصعب على الأسرة المتوسطة الدخل شراء لحمة لأسرة مكونة من 4 أفراد، مشيرًا إلى أن هناك بعض الجزارين فى الأسواق يبيعون كيلو اللحمة بـ180 جنيها.

وأضاف أن الحملة ليست على الجزارين وتجار اللحوم فقط، إنما على كل التجار المستغلين بالإسكندرية وممن يخالف ضميره ويرفع الأسعار فوق طاقة المستهلك والمواطن.

الجزارون: الحملة مش هتأثر والأرزاق على الله


وقال مصطفى أمين أحد الجزارين بسوق العطارين، إن سعر كيلو اللحمة حاليا وصل إلى 80 جنيها وهناك أنواع مثل البتلو وصل سعرها إلى 100 جنيه، موضحا أن سبب ارتفاع سعر اللحمة هو زيادة أسعار الأبقار والجاموس عليهم من التجار فى الأسواق الخارجية والمزارع.

وأشار إلى أن حملة المقاطعة لن تؤثر على حركة البيع والشراء لأن المواطن المصرى لا يستغنى عن شراء اللحوم خاصة فى عيد الأضحى، قائلاً "خليهم يقاطعوا والأرزاق على الله".

حملة مقاطعة تاكسى الإسكندرية لعدم استخدام العداد


وانتشرت حملة أخرى بالإسكندرية لمقاطعة استقلال التاكسى لعدم استخدام عداد الأجرة، وطلب أجرة إضافية وزيادتها على المواطنين، على أن تبدأ حملة المقاطعة ابتداءً من 1 سبتمبر القادم.

واقترح بعض المؤيدين لفكرة مقاطعة التاكسى بدون عداد أن يقوم الشباب من مؤيدى الفكرة باستخدام سيارات خاصة لنقل المواطنين يوميا والاستغناء التام عن التاكسى واستغلال السائقين.

ولاقت الفكرة انتشارا واسعا بين شباب الإسكندرية وتطبيق الفكرة على جميع المحافظات التى لا تستخدم العداد، منعاً لاستغلال السائقين وجشع التجار فى الأسواق التى تسبب فى نفور المواطنين فى ظل غلاء الأسعار الكبير.

وقال ياسر التونى، أحد المؤيدين لفكرة المقاطعة، إن أقصى سعر لاستقلال التاكسى يجب أن يكون 51 جنيها، وأن المسافة بين المعمورة للمنشية 17.75 جنيه بينما المسافة بين العصافرة لمحطة سيدى جابر تتكلف 8.50، والمسافة بين ميامى لسان ستيفانو 4.10 جنيه، موضحا أن الأسعار التى يطلبها السائقون تفوق هذه الأسعار كثيراً.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة