وزارة التضامن تطلق 4 مبادرات لدعم الفقراء فى الشهور المقبلة.. "شنطة المدرسة" و"لحوم الأضحى" و"بطانية الشتاء" و"مروحة للحر".. ومدير برنامج تكافل وكرامة: المبادرات تتم بالتنسيق مع جمعيات أهلية كبرى

السبت، 22 أغسطس 2015 04:38 م
وزارة التضامن تطلق 4 مبادرات لدعم الفقراء فى الشهور المقبلة.. "شنطة المدرسة" و"لحوم الأضحى" و"بطانية الشتاء"  و"مروحة للحر".. ومدير برنامج تكافل وكرامة: المبادرات تتم بالتنسيق مع جمعيات أهلية كبرى الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب - أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، عن إطلاق مبادرات لدعم الأسر الفقيرة خلال الشهور المقبلة منها "شنطة المدرسة" و"لحوم الأضحى" و"بطانية الشتاء" و"مروحة للحر".

تنسيق مع الجمعيات الأهلية


وقالت الدكتورة نفين كباج، مدير برنامج تكافل وكرامة التابع لوزارة التضامن الاجتماعى، إن هذه المبادرات تتم بالتنسيق مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الكبرى التى تقدم مساعدات عينية للأسر الفقيرة ، وذلك بهدف توحيد المساعدات واستفادة أكبر عدد منها.

وأوضحت كباج أن "مبادرة مروحة" تستهدف تركيب مراوح ومبردات مياه فى منازال وشوارع المناطق الفقيرة والنائية، خاصة عقب ارتفاع عدد حالات الوفاة والإصابة بالإجهاد الحرارى مؤخرًا.

مبادرة شنطة المدرسة


وأشارت مدير برنامج تكافل وكرامة إلى أن مبادرة "شنطة المدرسة" تسعى لتوفير مستلزمات المدرسة لأبناء وبنات الأسر الفقيرة المنتشرة بمختلف المحافظات وهى "الزى والأدوات المدرسية كالشنطة والأقلام والكراسة والكشكول" إضافة إلى دفع مصاريف ورسوم العام الدراسى لهؤلاء الأبناء.

وعن مبادرة "لحوم الأضحى" قالت:" "نفين" إن هناك عددًا كبيرًا من الجمعيات تعمل على ذبح المواشى وتجميع صكوك الأضحية، وهذه المبادرة تستهدف توحيد جهود الجمعيات لتغطية المناطق الفقيرة وألا تحصل أسرة فقيرة على لحوم من أكثر من جمعية.

بطانية للشتاء


وأضافت مدير برنامج تكافل وكرامة أن مبادرة بطانية الشتاء تعمل على حصر كل أوجه المساعدات التى تقدمها الجمعيات للفقراء فى فصل الشتاء مبكرًا حتى يتم توزيعها على الأسر الفقيرة قبل بدء فصل الشتاء، وتفادى ما كان يحدث فى الأعوام الماضية حيث كانت تتأخر بعض الجمعيات فى توزيع البطاطين حتى منتصف أبريل.

وأكدت نفيين كباج أن التنسيق مع الجمعيات يأتى بالإضافة لوجود قاعدة بيانات تضم كل بيانات الأسر الفقيرة مسجلة بالرقم القومى وأماكن تواجدها، بحيث يتم معرفة نوع وحجم المساعدات التى حصلت عليها من الجمعيات حتى لا تحصل على دعم من جمعية أخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة