الإندبندنت: جيرمى كوربن يقارن جرائم داعش بوحشية العسكرية الأمريكية

الجمعة، 21 أغسطس 2015 12:06 م
الإندبندنت: جيرمى كوربن يقارن جرائم داعش بوحشية العسكرية الأمريكية جيرمى كوربن
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشر فيديو لعضو البرلمان البريطانى والمنافس الرئيسى على زعامة حزب العمال "جيرمى كوربن" يقارن فيه جرائم التنظيم المسلح بسوريا والعراق داعش بوحشية القوات المسلحة الأمريكية فى العديد من المناطق ومن بينها العراق وفقا لما نشره موقع صحيفة الإندبندنت.

كان الفيديو عبارة عن مقابلة أجراها "كوربن" فى شهر يونيو من العام الماضى الذى شهد اجتياح داعش لشمال العراق مع قناة روسيا اليوم، حيث أجاب عندما سئل حول كيفية استعادة القوات الحكومية العراقية ما فقدته بأنه يجب عليهم أولا أن يخلقوا حس الوحدة بينهم ويتفهموا لما تقبل سكان شمال العراق المليشيات الداعشية رغم القسوة المعروفة بها.

وأضاف "كوربن" المعروف بتصريحاته المثيرة للجدل داخل الساحة السياسية ببريطانيا أن الجرائم التى ارتكبها التنظيم داعش ليست أسوأ من تلك التى ارتكبتها القوات الأمريكية الغازية للعراق فى العديد من المعارك، مثل معركة الفالوجة فى عهد الغزو الأمريكى-البريطانى للعراق.

وفى معرض حديثه عن الحرب الأهلية بسوريا فى المقابلة التى انتشرت مرة أخرى مؤخرا بين خصوم ومساندى "كوربن"، دعا المنافس على زعامة حزب العمال إلى حل سياسى وعدم إرسال جنود إلى كل من سوريا والعراق لما سيحمله ذلك من عواقب كارثية تطيل أمد الحرب، مطالبا بالتوقف عن مد الأطراف المتنازعة بالأسلحة والبحث عن فرصة للتنازلات السياسية بين جميع المتورطين فى الحرب الأهلية.

وأثار الفيديو حالة من الجدل للمقارنة التى ذكرها "كوربن" بين جرائم داعش وما ارتكبته القوات الأمريكية إبان احتلالها للعراق، علما بأن "كوربن" وعد فى حال ترأسه حزب العمال بالاعتذار لاشتراك بريطانيا فى غزو العراق عام 2003 عندما كان "تونى بلير" رئيسا للحزب.


اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة