عودة الليجا.. 5 فرق تحدد هوية البطل من الدور الأول

الخميس، 20 أغسطس 2015 08:15 ص
عودة الليجا.. 5 فرق تحدد هوية البطل من الدور الأول ريال مدريد أمام اتليتيكو مدريد
كتب محمود البى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينطلق بعد غد، الجمعة، أحد أشهر الدوريات على مستوى العالم، "الليجا" الدورى الإسبانى، ويقدم "اليوم السابع"، تصورا كاملا عن الموسم الجديد لـ"ليجا" فى حلقات متتابعة..

تشهد بطولة الليجا الموسم المقبل العديد من المباريات القوية ليس مقتصرة على كلاسيكو الأرض الذى تنتظره عشاق الساحرة المستديرة بين برشلونة وريال مدريد ولكن يوجد فرق يعد عبورها بسلام من ملعبها، يزيد من فرص الفوز بلقب الليجا.

ونبرز فى التقرير التالى الفرق التى سوف تحدد بطل الليجا فى نسخته الجديدة.

أتليتيكو مدريد


بطل الليجا بعام 2014، لن يقف متفرجا بالموسم المقبل خاصة عقب ضياع اللقب الموسم الماضى لصالح البارسا، لذلك دعم صفوفه بثنائى هجومى رهيب هما لوتشيانو فيتو من فياريال وجاكسون مارتينيز، لاعب بورتو البرتغالى، لتعويض رحيل ماريو ماندزوكيتش إلى يوفنتوس الإيطالى، بالإضافة إلى جلب كاراسكو من موناكو ليكون بديل توران الراحل لبرشلونة بمنطقة الوسط.

ويعد الفوز على الروخى بلانكوس والخروج سالما من ملعبه "فيسنتى كالديرون"، الذى يشبه الجحيم، من شدة مساندة جماهيره له طيلة أحداث المباراة والسبب الرئيسى فى فوزه برباعية على غريمه ريال مدريد بديربى مدريد ولم يستطيع النادى الملكى الفوز عليه بالدورى بالموسم الماضى خلاف منافسه برشلونة الذى فاز ذهابا وإيابا واقتنص لقب الليجا من ملعب الروخى بلانكوس.


فالنسيا


يعد فريق الخفافيش من عوامل خسارة ريال مدريد للقب الليجا بالموسم الماضى عقب إيقاف سلسلة 22 مباراة بدون أى خسارة ليوقفها بالفوز على زملاء البرتغالى رونالدو، بهدفين لهدف ليدخل بعدها الميرينجى فى دوامة، ويعود الفريق ذاته ويتعادل مع البلانكوس على ملعب "سانتياجو برنابيو" بهدفين لمثلهما بمباراة الإياب، لكى يمنح اللقب لعملاق كتالونيا.


إشبيلية


قدم فريق المدرب أوناى إيمرى بالموسم المنقضى، مستوى قوى حيث كان حائط سد أمام الثلاثى ريال مدريد وبرشلونة وأتليتيكو مدريد فى الخروج سالما من ملعبه "رامون سانشيز بيزخوان، مما يجعل الثلاثى مطالب بالفوز عليه بملعبه للتتويج بلقب الدورى الإسبانى.

بعدما تعادل البارسا بهدفين لمثلهما مع إشبيليه والفوز بشق الأنفس لريال مدريد على زملاء فيسنتى إيبورا بنتيجة 3-2.


سيلتافيجو


يقدم سيلتافيجو بالعامين الأخيرين مستوى قوى فى الليجا وتسبب فى خسارة مدوية للبرشلونة بهدف، جعلت الفريق الكتالونى ومدربه لويس إنريكى يدخل فى مشاكل مع الصحافة الكتالونية ومسئولى البارسا وتساؤلات حول قدرته على قيادة البلوجرانا بالفترة المقبلة.

وقدم فيجو على ملعبه مباراة قوية أمام ريال مدريد بمباراة الإياب، ولكن خبرة لاعبى النادى الملكى حاسمة المباراة بنتيجة 4-2.


فياريال


فريق الغواصات صاحب المركز السابع بالليجا بالموسم المقبل ويعد مواجهته للثلاثى أتليتيكو مدريد وريال مدريد وبرشلونة على ملعبه "المادريجال" صعبة وقوية، مما يجعل الفوز عليه بمبارياته بالليجا خطوة قوية نحو لقب الليجا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة