رئيس الأمن الوطنى الأسبق: مرسى ومدير مكتبه على علم بتسريب وثائق سرية

الخميس، 20 أغسطس 2015 05:21 م
رئيس الأمن الوطنى الأسبق: مرسى ومدير مكتبه على علم بتسريب وثائق سرية المستشار محمد شيرين فهمى - ارشيفيه
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل تأجيل جلسة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى، و10 متهمين آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر مع قطر" إلى 22 أغسطس، استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم الخميس، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وعضوية المستشارين حسن السايس، وأبو النصر عثمان، إلى شهادة رئيس جهاز الأمن الوطنى الأسبق.

وقال اللواء خالد ثروت، رئيس قطاع الأمن الوطنى الأسبق، إنه من المؤكد أن المستندات المضبوطة مع المتهم "محمد عادل كيلانى" ومنها تقارير سرية صادرة عن القطاع، تم تسريبها من داخل مؤسسة الرئاسة وإلا لم يكن ليتم ضبطها بالخارج.

وأضاف "ثروت" خلال شهادته أمام المحكمة بأن القائم بالتسريب وفق ما ورد بالتحريات هو "أمين الصيرفى"، سكرتير الرئيس الأسبق محمد مرسى، والمحبوس على ذمة القضية، مؤكّدًا أن تلك المستندات وما تحمله من درجة سرية، لم تكن تُرْسَل إلا للرئيس محمد مرسى وقت توليه المنصب، أو مدير مكتبه "أحمد عبد العاطى"، وهو ما يؤكد معرفتهما بالتسريب وأنه تم عبرهما.

وعن الغرض من التسريب، أشار الشاهد إلى أن الغرض هو توصيل تلك المستندات لضابط المخابرات القطرية الذى يعمل لصالح مخابرات دولته، مما يعرض الأمن القومى للبلاد للخطر، وأن الرئيس المعزول ومدير مكتبه بالتأكيد كانا يعلمان خطورة الوثائق والغرض من التسريب.

وكانت النيابة قد أسندت إلى الرئيس الأسبق محمد مرسى وبقية المتهمين، ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة، وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى وبمصالحها القومية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة