لجان انتخابات الأحزاب فى انعقاد دائم قبل إعلان الجدول الزمنى للعملية الانتخابية.. وتعقد لقاءات مكثفة مع المرشحين لوضع خطط الدعاية وبحث سبل التنسيق.. وتستعد لتنظيم جولات بالمحافظات للتواصل مع الناخبين

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 01:54 م
لجان انتخابات الأحزاب فى انعقاد دائم قبل إعلان الجدول الزمنى للعملية الانتخابية.. وتعقد لقاءات مكثفة مع المرشحين لوضع خطط الدعاية وبحث سبل التنسيق.. وتستعد لتنظيم جولات بالمحافظات للتواصل مع الناخبين محمد أنور السادات رئيس الإصلاح والتنمية
كتبت إيمان على - سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكثف لجان انتخابات الأحزاب جلساتها، للاستعداد للانتخابات البرلمانية قبل إعلان لجنة الانتخابات الجدول الزمنى للعملية الانتخابية.

"الإصلاح والتنمية": لجنة انتخابات الحزب فى انعقاد دائم ولقاءات مستمرة مع المرشحين


وفى البداية، أكد خالد هيكل رئيس المجمع الانتخابى لحزب الإصلاح والتنمية، أن لجنة انتخابات الحزب فى انعقاد دائم لإعداد مرشحى الحزب بشكل جيد لانتخابات البرلمان والذين يصل عددهم لـ50 مرشحا، موضحاً أن الحزب يعقد لقاءات مستمرة مع المرشحين والتى تتركز نقاشها حول سبل تنفيذ خطط الدعاية ومطالبة المرشحين بزيارة رئيس الحزب الدكتور محمد أنور السادات للمرشحين فى دوائرهم بالمحافظات.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن الحزب يوصى مرشحيه بالتواصل المستمر مع أهالى الدائرة، إضافة إلى أنه يعمل على التنسيق مع القواعد و المحافظات لدعم المرشحين، ووضع خطط الدعاية لتفعيلها بمجرد بدء موعد الدعاية الانتخابية .

"المحافظين": لجنة انتخابات الحزب استعرضت أسماء المرشحين فى ثلاث محافظات


بينما قال أشرف بسادة عضو لجنة الانتخابات بحزب المحافظين، إن اللجنة استعرضت بشكل كامل أسماء مرشحى الحزب بمحافظات البحيرة وكفر الشيخ، والشرقية، مشيرا إلى أن اللجنة قد التقت بأمناء الحزب بالمحافظات الثلاثة، فى المقر الرئيسى للحزب، وقد استقرت اللجنة بشكل شبه نهائى على الأسماء التى سيدفع بها الحزب فى هذه المحافظات.

وأوضح عضو لجنة الانتخابات فى بيان له، أن خريطة مرشحى الحزب بمحافظة كفر الشيخ والبحيرة، تشهد حالة اتساع فى الانتخابات المقبلة، مشيرا إلى أن عملية تقييم المرشحين تتم على أسس عملية وأكاديمية، ووفق معايير تضمن نزاهة المرشح، وشعبيته، وقدرته على التمثيل النيابى.

وبحسب تأكيد بسادة فإنه من المقرر أن تنظم لجنة انتخابات المحافظين زيارة إلى أمانات الحزب بكفر الشيخ والبحيرة، بداية الأسبوع المقبل، للوقوف على استعدادات أمانات الحزب لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

يذكر أن لجنة الانتخابات فى حزب المحافظين تتكون من بشرى شلش أمين عام التنظيم، ووائل نوارة عضو الهيئة العليا، وعاصم جنيدى أمين عام مساعد، وأشرف بسادة، وأحمد الزعفرانى عضوا الهيئة العليا، وعمرو الشريف امين تنظيم الجيزة، وحسنى عقبى عضو الهيئة العليا، ومحمد خطاب عضو اللجنة القانونية، وحسن دياب عضو الهيئة العليا.

ويأتى أبرز مرشحى حزب المحافظين حافظ أبو سعدة وسامح عيد، وعلاء شلتوت، وعادل عكاشة عن دائرة مايو، ونور أبو ستيت فى سوهاج، وعصام الدين بهى فى إمبابة، وسعد الجمال عن دائرة الصفط، ومصطفى عبد الخالق عن العجوزة والدقى.

انتخابات "التجمع" تجتمع لمراجعة أسماء مرشحيها على الفردى الأسبوع القادم


وفى السياق نفسه، أكد مجدى شرابية، الأمين العام لحزب التجمع، أن لجنة الانتخابات بالحزب ستجتمع مطلع الأسبوع القادم لمراجعة أسماء مرشحينا على المقاعد الفردية، مشيرا إلى أن عدد مرشحى الحزب حتى الآن 40 مرشحا.

وأضاف "شرابية" أن الحزب يتواصل مع عدد من الأطراف السياسية للوقوف على إمكانية التنسيق على المقاعد الفردية من عدمه، وذلك فى إطار الرغبة فى توحيد القوى المدنية فى مواجهة التيارات الدينية.

وأوضح "شرابية" أنه حال الاتفاق على التنسيق سيتم مراجعة الأسماء واختيار العناصر الأقوى صاحبة الكفاءة والسمعة الطيبة والشعبية فى دوائرها للدفع بها دون النظر إلى انتمائها الحزبى.

ويأتى أبرز المرشحين هم حسن جبارة وعاطف مغاوى نائب رئيس الحزب فى الشرقية، وهلال الدندراوى نائب رئيس الحزب، ومجدى شرابية الأمين العام، وعبد الحميد كمال، وعبد الفتاح محمد عبد الفتاح فى الإسكندرية و أحمد العبد فى المنوفية، وفاروق حسين فى الدقهلية، وعبد الشافى هلال فى الجيزة، وعمر عزت فى الجيزة، وحسن أحمد فى الفيوم، وصبرى عبد العزيز فى المنيا، وسعد ساويرس فى القاهرة، وخالد الزير فى الدقهلية، ومحمد أحمد حسين فى الدقهلية، وأحمد بلال فى الغربية، وهشام الزغبى بكفر الشيخ.

"الاستقلال " يجتمع لإعادة تشكيل لجنة الانتخابات واللجان النوعية


فيما تعقد هيئة مكتب تيار الاستقلال اجتماعا هاما خلال ساعات برئاسة المستشتار أحمد الفضالى رئيس التيار، حيث يتم بحث استعدادات التيار لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة لمجلس النواب الجديد فى ضوء القائمة الانتخابية التى قرر تيار الاستقلال تشكيلها وهى قائمة "وحدة مصر" وذلك بعد انضمام عدد من الأحزاب والتيارات السياسية والشخصيات العامة للتيار.

وأكد "الفضالى" أنه سيتم فى هذا الاجتماع إعادة تشكيل المواقع القيادية واللجان النوعية داخل تيار الاستقلال، إضافة إلى إعادة تشكيل لجنة الانتخابات ولجنة الدعاية الانتخابية، موضحا أن الأحزاب والتيارات السياسية التى أعلنت انضمامها لتيار الاستقلال سوف يتم تمثيل رؤسائها وقياداتها فى المواقع القيادية لتيار الاستقلال .

"التحالف الشعبى" يحسم عدد مرشحيه الأسبوع القادم


فيما يحسم حزب التحالف الشعبى فى خلال الأسبوع القادم عددا كبيرا من مرشحيه على الفردى بعد استطلاع موقف الوحدات المحلية بالمحافظات، وتحديد مدى قدرتها على دعم المرشحين من عدمه .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة