"تنفيذى الإسكندرية" يوافق على إعادة ترميم مدرسة دار الصفا ونزع ملكيتها

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 05:48 م
"تنفيذى الإسكندرية" يوافق على إعادة ترميم مدرسة دار الصفا ونزع ملكيتها جانب من الاجتماع
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق المجلس التنفيذى لمحافظة الإسكندرية على إجراء أعمال الصيانة لمدرسة دار الصفا الابتدائية التابعة لإدارة وسط التعليمية والمدرجة بخطة الصيانة للعام الدراسى (2014_2015)، واستصدار قرار استيلاء للعقار الموجود به المدرسة لحين السير فى إجراءات استصدار قرار نزع ملكية العقار.

وقد وجهت مديرية الأبنية التعليمية الشكر للمحافظ على اهتمامه بـ 600 طالب وأكد على البدء فى ترميم المدرسة فى العام الجديد.

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس التنفيذى لمحافظة الإسكندرية برئاسة هانى المسيرى محافظ الإسكندرية، وبحضور د.سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية واللواء هانى عبد المقصود سكرتير عام المحافظة والقيادات التنفيذية بالمحافظة بمقر المجلس الشعبى المحلى، وذلك لمناقشة أهم القرارات التى من شأنها الرقى بالخدمة المقدمة للمواطنين.

كما وافق المجلس على مشروع اعتماد خريطة تهذيب وتخطيط خرائط (ا، ج) لمنطقة قبلى أم زغيو وشرق وصلة الذراع البحرى (المرحلة الثالثة والجزء الثانى) وخرائط (ب، د) لمنطقة قبلى أم زغيو وشرق وصلة الذراع البحرى (المرحلة الثالثة _ الجزء الثانى) مع تعديل جزء من مسار خط تنظيم طريق أم زغيو بعرض 55 متر طبقا للرفع المساحى الوارد من مديرية المساحة فى 15/9/2015.

وتمت الموافقة على تعديل خطوط تنظيم شوارع من الخريطة التخطيطية رقم (3) بطريق برج العرب عند الكيلو (11) تقريبا بالكينج مريوط، وذلك بناء على شكوى ملاك العقارات والفيلات بالمنطقة.

من جهة أخرى تم رفض الطلب المقدم بتعديل مسطح المدفن بجبانة الناصرية العمومية من (10 م إلى 7م) لتوسيع المدفن وإتاحة مساحة.

وقال محافظ الإسكندرية إن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء اختص بالذكر 4 محافظات من بينها الإسكندرية للحديث عن مشكلة القمامة، حيث إنها تعتبر مشكلة أمن قومى ومسيئة بمظهر مصر عالميا،
وأضاف "المسيرى" أنه غير مقبول تماما أن تظهر الإسكندرية أمام الجميع على أنها غير نظيفة، وأن هذه المشكلة تعتبر تحدى شخصيا وأنه بحاجة للدعم فى توعية المواطنين بإلقاء القمامة فى المواعيد المخصصة لها وكذلك بالنسبة مشكلة الصرف الصحى وطالب الجميع بزيادة المجهود لتكون الإسكندرية خالية من الأمراض والقمامة.

من جهة أخرى طالبت د.سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية، وكيل وزارة الطب البيطرى بزيادة الجهد والنشاط والتكامل بين الطب البيطرى والتموين والصحة، كما طالبها المحافظ بحلول خارج الصندوق وتقارير دورية للمديرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة