وخطبة الجمعة عن أهمية المنظومة..

بالصور.. محافظ كفر الشيخ : بدء تطبيق مشروع النظافة أوائل سبتمبر القادم

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 05:56 م
بالصور.. محافظ كفر الشيخ : بدء تطبيق مشروع النظافة أوائل سبتمبر القادم  الدكتور أسامه حمدي محافظ كفر الشيخ خلال انعقاد المجلس التنفيذي المصغر
كفر الشيخ محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أسامة حمدي محافظ كفر الشيخ ، أنه سيتم تطبيق منظومة النظافة" الجمع المنزلي" فى الأول من سبتمبر القادم بجميع مدن المحافظة ،مؤكدا إنها تمثل حياة أو موت بالنسبة للمحافظة، مشيرا انه سيتم فرض غرامات على المخالفين من المحلات والشقق والمواطنين الذين سيقومون بإلقاء القمامة بالشارع ،مشدداً على ضرورة تواجد جميع موظفي وعمال مجالس المدن بالشوارع بصفة مستمرة لتطبيق منظومة "الجمع المنزلي ".

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس التنفيذي المصغر ، اليوم الأربعاء ، بالديوان العام ، لاستعراض عدد من المشاكل التي تواجه مراكز ومدن المحافظة، بحضور المهندس مجدي عطا الله السكرتير العام المساعد ووكلاء الوزارة و رؤساء ونواب مراكز ومدن المحافظة.

و كلف المحافظ مديرية الأوقاف بكفر الشيخ بإلقاء الضوء على منظومة "الجمع المنزلي بالمساجد خلال خطبة الجمعة .

وقال المحافظ أن الأسبوع القادم سيتم التوقيع لإنشاء مصنع تدوير قمامة بمطوبس ، مشيراً أن الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات أشادت بمصنع تدوير القمامة ببلطيم مؤكدة انه من أفضل مصانع القمامة التي ستفعل على مستوى الجمهورية .

وأشار محافظ كفر الشيخ ، انه سيتم إنشاء عدة مشروعات قومية تنفذها قواتنا المسلحة بالساحل الشمالي للمحافظة ، في منطقة بركة غليون – مركز مطوبس ( برج مغيزل – الجزيرة الخضراء – بر بحري ) ، بناءً على تكليفات رئيس الجمهورية بتنمية وتطوير هذه المناطق .

موضحاً أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة يقوم برصف الطريق الذي يربط هذه القرى بالطريق الدولي الساحلي بطول ( 18 ) كم وبتكلفة قدرها ( 20.750 ) مليون جنية.


كما أكد محافظ كفر الشيخ ، انه يتم بهذه القرى تنفيذ شبكة لمياه الشرب وشبكة أخرى للصرف الصحي تنتهي بمحطة معالجة لمياه الصرف الصحي ، حيث يتم إنشاء شبكة لمياه الشرب بتكلفة (5) مليون جنية ، على أن يتم التنفيذ خلال شهرين ونصف .

مضيفاً ان إنشاء مشروع شبكة الصرف الصحي لهذه المنطقة مدرج ضمن المرحلة الثانية لمشروعات الصرف الصحي الممولة من الاتحاد الاوربى بتكلفة قدرها ( 80 ) مليون جنية .

كما سيتم تطوير الوحدة الصحية بالجزيرة الخضراء لرفع كفاءته وإمداده بالأطباء والمعدات الطبية اللازمة ، فضلاً عن تطوير الوحدة الصحية بقرية برج مغيزل وتزويدها بسيارتي إسعاف خدمة 24 ساعة .

وأوضح محافظ كفر الشيخ ، إنه يتم إنشاء مدرسة فنية صناعية للسفن بالتنسيق مع وزير الدولة للتعليم الفني والتدريب بمنطقة الجزيرة الخضراء .

مشيراً إلى أنه يتم إنشاء مصنع للتمور والصناعات القائمة على النخيل بالتنسيق مع وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع إنشاء ميناء رصيف بحري لرسو المراكب والسفن ،وإنشاء بورصة لتجارة وبيع الأسماك ، كما يتم إنشاء مصنع لمنتجات النخيل .

ويأتي هذا في إطار اهتمام رئيس الجمهورية وتكليفاته بتنفيذ عدة مشاريع تنموية كبرى ، لتحقيق الرخاء والتنمية المستدامة على أرض محافظة كفر الشيخ .



اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة