برلين تنفى تكهنات بزيادة الحد الأقصى لحزمة المساعدات الثالثة لليونان

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 08:05 م
برلين تنفى تكهنات بزيادة الحد الأقصى لحزمة المساعدات الثالثة لليونان المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفت وزارة المالية الألمانية تكهنات بشأن زيادة مخصصات حزمة المساعدات المالية الثالثة لليونان.

وأعلنت الوزارة اليوم الثلاثاء فى برلين أن الحد الأقصى لحزمة المساعدات الثالثة من صندوق الإنقاذ الدائم لليورو (إى إس إم) سيظل كما هو عند 86 مليار يورو.

وكانت صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية الصادرة اليوم الثلاثاء ذكرت استنادا إلى مذكرة لوزارة المالية الألمانية أن الحاجة المالية لليونان المثقلة بالديون ستزيد بمقدار 6.2 مليار يورو إضافية، لترتفع بذلك قيمة المساعدات التى تخطط الجهات المانحة إعطاءها لليونان إلى نحو 92 مليار يورو.

وسيتجاوز ذلك بوضوح أى مبالغ ذكرت فى بيان القمة الطارئة لدول اليورو فى 12 يوليو الماضى، والذى كان الحديث فيه عن حاجة اليونان لمساعدات مالية تتراوح بين 82 و86 مليار يورو.

وكان البيان قد تضمن أيضا أنه سيجرى دراسة إمكانية تقليل الحاجة المالية لليونان عبر "زيادة الإيرادات من الخصخصة".

وبحسب تقرير الصحيفة، فإن مذكرة وزارة المالية الألمانية توضح أن بند الخصخصة المنتظر أن يحقق إيرادات بقيمة 6.2 مليار يورو سيساعد فقط فى عدم تجاوز الحد الأقصى للمساعدات المالية المخطط منحها لليونان، والذى يبلغ 86 مليار يورو.

ووفقا للطلب الذى تقدمه الحكومة الألمانية للبرلمان للتصويت عليه غدا الأربعاء، فإن الحاجة المالية لليونان خلال الفترة من أغسطس عام 2015 حتى الشهر نفسه من عام 2018 ستكون كالتالى: 54.1 مليار يورو لخدمة الديون، ونحو 7 مليارات يورو لتسديد مستحقات متأخرة السداد، 7.6 مليار يورو لبناء الاحتياط النقدى اليونانى، ونحو 25 مليار يورو لإعادة خصخصة بنوك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة