الوطنى للتنافسية: مصر تتقدم 5 مراكز فى مؤشر التنافسية العالمى لعام2015

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 03:31 م
الوطنى للتنافسية: مصر تتقدم  5 مراكز فى مؤشر التنافسية العالمى لعام2015 سيف الله فهمى رئيس المجلس الوطنى للتنافسية
كتب - سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سيف الله فهمى رئيس المجلس الوطنى للتنافسية، أن الخطوات التى اتخذتها الحكومة خلال الفترة الحالية متمثلة فى الإصلاحات الاقتصادية، وخاصة ترشيد الدعم إلى جانب إصدار حزمة هامة من القوانين، ومنها قانونى الاستثمار والخدمة المدنية، تعتبر خطوات هامة لتحسين ترتيب مصر على مؤشر التنافسية العالمى متوقعاً أن تتقدم مصر ما بين 4 إلى 5 مراكز فى تقييم المؤشر لعام 2015 الذى سيصدر فى سبتمبر المقبل.

وقال فهمى إن المجلس يضع فى تقييمه 12 دعامة من ضمنها الابتكار وسوق العمل وكفاءته والتعليم ومناخ الاستثمار، إلى غير ذلك من العناصر التى يتم الاعتماد عليها فى تصنيف الدول.

وكشف فهمى فى تصريحات صحفية عن بعض المؤشرات الفرعية التى يتم صياغتها فى إطار المؤشر العام، حيث شهدت مصر تقدماً للمركز 65 على صعيد مؤشر الرشاوى والمدفوعات الرسمية، بعد أن كانت فى المركز 101، وكذا تقدمت مصر للمركز 95 بدلاً من 117 فى التعاون بين صاحب العمل والعامل، بالإضافة إلى احتلال مصر المركز 108 بدلاً من 131 فى قدرة الدولة على اجتذاب الشباب وهو ما يعد مؤشرات جيدة تعكس التقدم النسبى فى الوضع العام للدولة.

يذكر أن المجلس الوطنى للتنافسية منظمة مستقلة تدعو لتحسين القدرة التنافسية للاقتصاد المصرى من خلال تنمية وتطوير آليات العمل بعدد من القطاعات، وكانت مصر قد احتلت الترتيب 119 ضمن 144 دولة ضمن مؤشر التنافسية العالمى لعام 2014.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة