لأول مرة.. الصين ترسل وفدا للمشاركة بمشروع استصلاح المليون فدان.. 28 خبيرا يتفقدون أراضى المشروع بالمنيا ويجتمعون بالمحافظ لبحث آلية التنفيذ.. ويؤكدون: انتهاء دراسة المشروع وبدء التنفيذ فى فترة وجيزة

الإثنين، 17 أغسطس 2015 03:23 م
لأول مرة.. الصين ترسل وفدا للمشاركة بمشروع استصلاح المليون فدان.. 28 خبيرا يتفقدون أراضى المشروع بالمنيا ويجتمعون بالمحافظ لبحث آلية التنفيذ.. ويؤكدون: انتهاء دراسة المشروع وبدء التنفيذ فى فترة وجيزة جانب من الزيارة
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقلبت محافظة المنيا، اليوم، وفدًا من اللجنة المشتركة المصرية الصينية، وذلك لتفقد موقع أراضى مشروع استصلاح المليون فدان التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

محافظ المنيا فى استقبال الوفد الصينى


وكان فى استقبال الوفد اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، حيث سيقوم الوفد بتفقد الأراضى الصالحة للاستصلاح بمنطقة غرب المنيا، وذلك استكمالا للدراسات الخاصة بمشروع تنمية واستصلاح المليون فدان.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

وضم الوفد اللواء حسام رزق، المشرف على المشروع ومدير هيئة تعاونيات البناء والإسكان، ويوهانى مسئول شركة CRBC إحدى الشركات التابعة للحكومة الصينية والتى ستقوم بتنفيذ المشروع، وعدد من الخبراء الصينيين وممثلى الوزارات المعنية بالمشروع.

الرئيس السيسى يولى اهتمامًا بمشروع المليون فدان
من جانبه، رحب المحافظ بالوفد الصينى، مشيرًا إلى عمق العلاقات الصينية المصرية والتشابه الحضارى الكبير بين البلدين، وقال إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى اهتمامًا كبيرًا بمشروع المليون فدان وإنشاء مجتمعات جديدة على أن يكون النشاط الرئيسى لها الزراعة والصناعات الزراعية، مشيرًا إلى أن الوفد سيتفقد منطقة أعمال حفر الآبار وكذلك عينات التربة، كما سيتم توضيح وشرح خطوات العمل واستعراض مخطط المشروع.

وأضاف المحافظ أن هذا المشروع يهدف فى الأساس إلى خلق مجتمع عمرانى متكامل فى هذه المنطقة، بما يجعل له هدفًا اجتماعيًا مهمًا يتمثل فى جذب السكان من منطقة الدلتا وتشجيعهم على التوطن فى تلك المنطقة والمشاركة فى التنمية، مشيرًا إلى أن هذا الهدف الاجتماعى لا يقل أهمية عن الهدف الاقتصادى للمشروع، والذى يتمثل فى إقامة مجتمع إنتاجى زراعى صناعى حيوانى متكامل.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

محافظ المنيا يدعو للتنسيق بين الجهات الحكومية


ودعا محافظ المنيا إلى ضرورة التنسيق التام بين الجهات الحكومية المعنية لتوحيد الرؤى حول هذا المشروع، وإجراء الدراسات الخاصة به، لضمان تحقق عوامل النجاح، وتوجيه أهداف المشروع وفقًا لاحتياجات الدولة وأولويات التنمية.

من جانبه، أكد اللواء حسام رزق، أن المشروع يهدف إلى إنشاء مجتمعات حضارية صديقة للبيئة وسيساهم فى حل العديد من المشاكل التى تعانى منها المجتمعات بالوادى والدلتا ومنها الزيادة السكانية والنقص فى موارد الطاقة والنقص فى موارد المياه الصالحة للشرب وتلوث البيئة والأزمات المرورية.

منطقة سهل المنيا تتوافر بها البنية الأساسية


وأضاف حسام رزق، أنه تم اختيار منطقة سهل المنيا الغربى ضمن المشروع نظرًا لقربها من التجمعات السكنية بمنطقة شمال الصعيد ذات معدلات التنمية المنخفضة، بالإضافة إلى توافر روابط النقل، والبنية الأساسية، وتواجد تنمية زراعية واسعة، وكذا توافر مستثمرين رئيسيين للإسراع فى التطوير وتوفير البنية التحتية، كما يعد الموقع متميزاً لإنتاج الطاقة المتجددة، ويتمتع بجودة مصدر الرى الجوفى.

وأعرب يوه
اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015
انى مسئول الشركة الصينية، عن سعادته البالغة لمشاركة الصين فى تنمية واستصلاح الأراضى فى مصر، لخلق تنمية حقيقية تخدم التنمية الشاملة، وأضاف أن الشركة الصينية تعد واحدة من كبريات الشركات فى العالم منذ عام 1958، وشاركت فى 575 مشروعًا دوليًا بحوالى 70 دولة ولديها 20 مشروعًا تحت التنفيذ للبنية الأساسية ومواصلات عامة وموانئ ومطارات وخطوط سكك حديد.

الشركة الصينية تدبر التمويل اللازم للمشروع


ومن المقرر أن تشارك الشركة الصينية فى المشروع من خلال تدبير التمويل اللازم لدراسات الجدوى الخاصة بالمشروع، على أن تكون الشركة الصينية هى المقاول الملتزم بالتصميم والإنشاء والإشراف على المشروع، كما ستقوم الشركة الصينية باتباع جميع التوجيهات الحكومية فضلًا عن استعدادها لتدريب الكوادر الفنية والإدارية المصرية خلال مدة تنفيذ المشروع، مشيرًا إلى أن تصميمات المشروع ستلبى احتياج الحكومة وتعكس تاريخ الحضارة المصرية العريقة.

الوفد الصينى: الدراسة النهائية وبدء التنفيذ فى وقت قصير


وأعلن الوفد الصينى، أنه سيقوم بتفقد الأراضى المخصصة للمشروع للبدء فى وضع الدراسة النهائية ودخولها لحيز التنفيذ، وأكد الوفد الصينى خلال عرض البيانات الخاصة بالمشروع أن الفريق سيضع اللمسات الأخيرة للمشروع خلال فترة قصيرة جدًا تنفيذًا لطلبات الحكومة المصرية.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة