والحكومت أجبرت البنوك على تمويلها..

وزير أندونيسى: 99% من مشروعاتنا صغيرة ومتوسطة تدر 29 من الناتج القومى

الأحد، 16 أغسطس 2015 04:25 م
وزير أندونيسى: 99% من مشروعاتنا صغيرة ومتوسطة تدر 29 من الناتج القومى سفارة أندونيسيا
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ميرى بنسار سيمورانجكير، رئيس القسم الاقتصادى، ووزير مفوض بسفارة جمهورية إندونسيا، إننا نرغب مع أن نتبادل الخبرات التى قامت بها أندونيسيا فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودورها فى تنمية الاقتصاد الأندونيسى، موضحا أن سبب اهتمام أندونيسيا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة لأن نسبة 99% من المشروعات العامة فى أندونيسيا منها، ولذلك فإننا نقسمها إلى مشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

وأوضح رئيس القسم الاقتصادى بسفارة جمهورية إندونسيا، خلال كلمته بندوة المركز المصرى لدراسات السياسات العامة، حول جدوى استحداث وزارة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، المنعقدة اليوم الأحد، بمقر المركز، أنه فى عام 2014 وصل إجمالى دخل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 29% من الناتج المحلي، وهذه نسبة كبيرة جدا، مؤكدا أن تلك المشروعات ساهمت بشكل كبير فى توفير العديد من فرص العمل للشباب، مشيرا إلى أنه بعد عام 1993 توسعت الإدارة العامة فى الوزارة التعاونية، لتضم إلى أشرافها المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن الوزارة تنقسم الى 7 قطاعات كبيرة جميعها يعمل على تهيئة المناخ المناسب للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحا أن القطاع السابع يساعدهم فى زيادة الثروات البشرية لتلك المشروعات، موضحا أن القانون رقم 20 لسنة 2008 يحدد دور الحكومة لتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدا انهم مثل غيرهم من الدول يقابلون بعض المشاكل فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتنوعة.

وأضاف أننا نحرص فى توفير تمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة أن يكون الحصول على التمويل والقروض بشكل سهل وبأقل نسبة فوائد، مشيرا إلى أن هناك بعض الاشخاص يخشون التعامل مع البنوك الكبيرة لعدم توافر كافة الضمانات والشروط للحصول على القروض، ولكن الحكومة أجبرت كافة البنوك الصغيرة والكبيرة الحكومية والخاصة على قبول تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة تخصيص شباك واحد لاستخراج التراخيص، لعدم الحاجة للتنقل من وزارة إلى أخرى. وذلك دون أى رسوم.

وتابع: "إن هناك شركة عامة اسمها smesco وتعمل فى مجال الترويج للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودورها يتمثل فى الترويج لتلك المشروعات فى كافة أنحاء البلاد، بالإضافة إلى الترويج فى المعارض الدولية داخل وخارج أندونيسيا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة