محافظ دمياط يقود حملة لإزالة القراميط السامة من ترعة السلام

الأحد، 16 أغسطس 2015 05:15 م
محافظ دمياط يقود حملة لإزالة القراميط السامة من ترعة السلام محافظ دمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قاد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، اليوم، حملة مكبرة لإزالة التعديات على جانبى ترعة السلام شملت إزالة مزارع القراميط السامة على الجانب الأيسر لترعة السلام والبالغ عددها حوالى 35 حوضًا.

بدأت الحملة بإزالة 8 مزارع بمنطقة البصارطة بمشاركة معدات من رى دمياط وهيئة حماية النيل وصرف شمال المحافظة وتشكيلات من قوات الشرطة والجهاز التنفيذى للمحافظة، حيث فتحت الحفارات واللوادر جسور المزارع وأزالت أحواض تربية القراميط.

كما شن المحافظ حملة أخرى بالتوازى لرفع مواسير رى المزارع من ترعة السلام منعًا لإهدار مياه النيل شملت رفع 20 ماسورة عابرة لجسر ترعة السلام، وأكد المحافظ أن حملات إزالة التعديات على ترعة السلام مستمرة حتى تحقق أهدافها بإزالة كافة المزارع الملوثة للبيئة والصحة العامة فى إطار السياسة العامة للدولة الهادفة إلى الحفاظ على البيئة ومياه نهر النيل وتطهير ترعة السلام وبحيرة المنزلة من الإشغالات والمزارع وإتاحة فرصة الصيد الحر أمام المواطنين فى المياه المفتوحة.

كان المحافظ قاد منذ أسابيع عددًا من الحملات المكثفة لإزالة التعديات على نهر النيل شملت إزالة 1016 قفصًا سمكيًا فى حملة واحدة بالتزامن مع حملة على ترعة السلام أسفرت عن إزالة 53 من أحواض المزارع السمكية المخالفة، و39 ماسورة مخالفة عابرة لجسر ترعة السلام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة