مايكروسوفت لم تطلق Solitaire للتسلية.. "احنا اضحك علينا"

الأحد، 16 أغسطس 2015 07:13 م
مايكروسوفت لم تطلق Solitaire للتسلية.. "احنا اضحك علينا" Solitaire
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يوجد شخص استخدم جهاز الكمبيوتر يوما ما لا يعرف ألعاب الويندوز مثل Solitaire وMinesweeper وHearts وFreecell، فهى من أكثر الألعاب التى استخدمها العالم فى تاريخ الكمبيوتر، ولكن الشركة لم تكن فى خطتها فقط أن تطلق هذه الألعاب للتسلية وقضاء وقت الفراغ، فاليوم ذكرت تقارير حديثة أن هناك سرًا دفع شركة مايكروسوفت لإطلاق تلك الألعاب فى الأجهزة، وهذا السر هو التدريب على استخدام الكمبيوتر الجديد وأنظمة الويندوز لجيل لم يستخدم سوى نظام DOS.

السر وراء لعبة سوليتير


تعتبر لعبة Solitaire من أقدم الألعاب الخاصة بالشركة تم إطلاقها مع نظام Windows 3.0 سنة 1990 وكان الهدف منها هو تدريب المستخدمين على الماوس بشكل محترف أكثر =، فكانت اللعبة تعلم هذا الجيل بشكل غير مباشر خصائص الفارة مثل سحب الأيقونات، ووضعها فى مكان آخر والضغط مرة وأكثر لإعطاء أوامر بنوعيات معينة، وفقا لموقع bgr الأمريكى.
الغرض من لعبة Minesweeper
لعبة Minesweeper كانت مصممة خصيصا من أجل تدريب المستخدم على استخدام النقر على أزرار الفأرة اليمنى واليسرى والتدريب على الدق فى التحرك به، وتم إطلاقها مع نظام Windows 3.1 .

انتشار الألعاب كتسلية


لم تكن مايكروسوفت تنتوى لهذه الألعاب أن تكون للتسلية والترفيه بل كان همها فى البداية التدريب والتعليم، ولكن بعد فترة بسيطة من إطلاقها أصبح لها شعبية خارقة وأصبحت من أكثر الألعاب استخداما فى التاريخ.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة