"اليوم السابع" يختبر ألفا روميو جوليتا بحلبة سباق "بالكو" بإيطاليا

الأحد، 16 أغسطس 2015 01:29 م
"اليوم السابع" يختبر ألفا روميو جوليتا بحلبة سباق "بالكو" بإيطاليا خلال إجراء اختبار قيادة لأحدث سياراتها من طراز ألفا روميو "جوليتا"
رسالة إيطاليا - أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك "اليوم السابع"، فى اختبار قيادة لأحدث سيارات لشركة ألفا روميو الإيطالية بمصر من طراز ألفا روميو "جوليتا"، وذلك بحلبة "بالكو" بمدينة فيات العالمية.

تم تجديد التصميم والمحركات الجديدة والمكونات لتكون الأكثر مواكبة للتكنولوجيالتدفعها لمواصلة أداء دورها الريادي، وسوف تساهم سيارة " ألفا روميو جوليتا " فى دعم أداء المبيعات المذهل الذى حققه الموديل فى جميع أنحاء العالم حتى الآن.

ويعمل محرك Turbo Petrol MultiAir سعة 1.4 لتر و170 قوة حصان على تحسين إحتراق الوقود فى جميع ظروف التشغيل وكذلك يضمن خفض استهلاك الوقود والضوضاء فى آن واحد.

ويعنى إستخدام المحرك التوربينى تقديم أعلى عزم فى الفئة مع عدد دورات أقل فى الدقيقة (230 نيوتن متر عند 2250 د/د – Normal و250 نيوتن متر عند 2500 د/د - Dynamic) وأقصى مرونة تشغيل. ليس هذا كل شيء؛ فنتيجة لهذا التجهيز نجد أن سيارة ألفا روميو جوليتا 2015 الجديدة تسجل أداءً ممتازًا: سرعة عالية تصل إلى 218 كيلو متر/الساعة، تسارع من 0 إلى 100 كيلو متر/الساعة فى 7.7 ثانية، إستهلاك وقود يصل إلى 6.6 لتر/100 كيلو متر لل Urban Cycleو4.3 لتر/100 كيلو متر للExtraUrban Cycle، إنبعاث غاز ثانى أكسيد الكربون 119 جرام/كيلو متر (فى الدورة داخل وخارج المدينة).

وتندمج كفاءة المحرك ال Petrol Turbo MultiAir سعة 1.4 لتر و170 قوة حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكى Alfa TCT لتقدم مزيج فنى من هذين العنصرين يحسن فى نهاية المطاف من أداء وإستهلاك الوقود والإنبعاثات.

كما أن نظامUconnect مزود بشاشة 5 أو 6.5 بوصة تعمل باللمس وRadionav " يتوافر جهاز الوسائط المتعددة المبتكر Uconnect، والذى تم تصميمه لإثراء تجربة القيادة ودمجه فى تصميم السيارة بشكل مثالى، بشاشة 5 أو 6.5 بوصة تعمل باللمس.

ويسمح نظام " Uconnect"بالوصول إلى جميع الوظائف الرئيسية بداية من الراديو التناظرى والرقمى (DAB) – فى الأسواق التى يباع فيها هذا التجهيز الإختيارى – وصولاً إلى كافة مصادر الوسائط المتعددة الرئيسية (مشغل الوسائط، iPod، iPhone، الهواتف الذكية) والتى يمكن توصيلها عبر منفذ USB أو مقبس توصيل إضافى.

يشمل النظام واجهة بلوتوث متطورة حتى يتسنى الوصول إلى الوظائف الإضافية، مثل: إدارة المكالمات الهاتفية أو قراءة الرسائل النصية القصيرة المستلمة عبر تكنولوجيا تحويل النص إلى كلام، ونظام البث الحى للصوت المبتكر الذى يشغل ملفات الموسيقى ومحطات راديو الويب مباشرة من الهاتف الذكى حيث يتم البث عبر تكنولوجيا البلوتوث بجهاز UConnect.

التصميم الخارجى للسيارة


وتأتى السيارة بثلاثة الوان الاول لؤلؤى كضوء القمر، والثانى أزرق مطلى بالأكسيد، والثالث برونزى: تعمل الثلاثة أشكال الجديدة على تعزيز الخطوط الديناميكية التى تميز أحد الموديلات الجامعة بين المظهر الرياضى والأناقة ، كما يجدد من واجهتها الأمامية المظهر الجديد للشبكة الأمامية وإطار مصابيح الضباب المطلى بالكروم.

كانت هذه هى نقطة الانطلاق لتصميم السيارة بأكملها والتى تجمع بين الشخصية المفعمة بالحيوية مع المظهر الأنيق المميز، كما تشمل المصابيح الأمامية مصابيح نهارية بتكنولوجياLED ووظيفة الإضاءة النهارية من أجل الحصول على أقصى قدر من السلامة الفعالة. وتستخدم المصابيح الخلفية المبتكرة تكنولوجياLED بنفس الطريقة مما يخدم أغراض التصميم الحديث وأيضًا السلامة الوقائية.

وأخيرًا، تتميز العجلات الجديدة المصنوعة من السبائك المعدنية (16 و17 و 18 بوصة) بشكل واضح المظهر الخارجى لسيارة ألفا روميو جوليتا الجديدة. وتستدعى النوافذ الجانبية مظهر إحدى السيارات الكوبيه وتؤكد على ديناميكية وإنسيابية الأشكال ويرجع الفضل أيضًا إلى مقابض الباب الخلفى غير الظاهرة ، تمنح التضليعات على جوانب السيارة مظهرًا طويلاً للسيارة بينما تعمل الخطوط الواضحة التى تنتهى فى الخلف على إبراز شكل جسم السيارة الذى يتميز بزوايا حادة.

إن الإهتمام بالتفاصيل والمواد المختارة عالية الجودة هو أفضل تمثيل للتصميم الإيطالي. وما يُميز المقصورة على وجه التحديد هو ألواح الأبواب والمقابض الجديدة والدمج الجديد لعلامة الماركة فى الكونسول الأوسط ولوحة التابلوه. يتم معالجة جميع العناصر بطلاء موحد مقاوم للخدش وفرش متجانس من حيث اللون والخامة. والنتيجة هى بيئة ذات جودة فائقة ترحب بالركاب فى جو دافئ وحانى، كما أن المقاعد وعجلات القيادة جديدة أيضًا وتعزز الجودة التى يتلقاها العميل والشعور بالراحة داخل المقصورة.

ويظهر التصميم الرياضى والشكل الجديد جلياً فى شبكة ألفا روميو وكذلك عجلة القيادة التى تتميز بتطعيمات الألومنيوم والتطريز بالأسود أو الأبيض أو الأحمر - حسب المقصورة ومستوى الفرش - والتنجيد بجلد عالى الجودة مصنوع من فوم خاص يضمن سيطرة آمنة وفورية. وأخيرًا، تم تجديد مكان الأمتعة بفرش أسود للحجم بالكامل (فى الأسفل، الجوانب، خلف المقاعد الخلفية). وتكتمل المميزات الجديدة بداخل سيارة ألفا روميو جوليتا بمكان التخزين على يسار عجلة القيادة، وصندوق التابلوه العلوي، ومنفذ USB الذى سيوجد ابتداءً من اليوم بالقرب من نظام الإنتقاءDNA حتى يصبح إستخدامه أكثر ملائمة وسرعة.

انطباعات أثناء القيادة


وشغلت سيارة " جوليتا " حيزًا فى تاريخ أفضل موديلات ألفا روميو مستفيدةً من تراثها العريق من الأداء الديناميكى دون التنازل عن الكفاءة والملائمة فى الإستخدام اليومى ، ويكمن السر وراء هذا الأداء فى الأبحاث التكنولوجية المستمرة التى تجد أفضل تعبير عنها فى سيارة جوليتا ، ويظهر ذلك من خلال الهيكل "المدمج"، الذى تم إبداعه بمواد عالية المقاومة والتى مكَّنت من تقليل وزن الهيكل، إضافة إلى القيادة الفعالة مع ترس البنيون المزدوج وإعدادات أنظمة التعليق المتطورة.

يتحقق الرضا والراحة أثناء القيادة حيث يتم الوفاء بالاحتياجات المحددة لكل عميل وذلك بفضل نظام الإنتقاءDNA من ألفا وهو جهاز يخصص سلوك السيارة ليلائم الظروف المختلفة للطريق وأنماط القيادة. تم تصميم الهيكل الجديد لسيارة ألفا روميو جوليتا ليشمل أنظمة السيارة المختلفة ويحسن إستغلالها بشكل كامل، وبذلك يعزز وظائف الإعداد الثلاث (الديناميكي، العادي، لكل الأجواء) المتوفرة من خلال نظام الانتقاءDNA تم تصميم النظام، المزود كتجهيز قياسى فى المجموعة بأكملها، لتعديل بارامترات التشغيل الخاصة بالمحرك وعلبة التروس ونظام التوجيه والتروس التفاضلية الإلكترونيةQ2 ، بالإضافة إلى منطق السلوك الخاص بنظام التحكم الإلكترونى فى الثبات (ESC ).

إن جودة البناء البارزة تعد مذهلة على كافة المستويات من أجل الإستمتاع بأعلى معايير الراحة الفائقة. وتضمن سعة الترشيح الطولية والرأسية لنظام التعليق قدر عالى من الراحة أثناء القيادة، فى حين تجعل التحسينات الفنية الهامة، مثل: بعض التدخلات المحددة فى المصدات، ورفارف العجلات، ووحدة الدواسة ومكان الأمتعة، سيارة جوليتا أكثر هدوءًا وأكثر متعة أثناء القيادة.

والراحة إحدى النقاط الهامة الأخرى: إن جودة المواد المستخدمة فى لوحة التابلوه والتصميم الهندسى لمساحة المقصورة بشكل عام تساهم جميعها فى تجربة قيادة رائعة داخل المقصورة. لم يتم كذلك التضحية بسعة التحميل؛ بفضل مكان الأمتعة الذى يتميز بشكله المنتظم للغاية بحيث يمكن استغلاله بشكل كامل حيث يبلغ عرضه 1023 مم بين رفارف العجلات وتصل السعة القصوى إلى 350 لتر على غرار كبار المنافسين.

ويتم التأكيد على الكفاءة الإستثنائية لسيارة جوليتا من خلال الأداء الفائق لمعدل الإستهلاك الذى يعد إحدى القيم التى زادت بشكل أكبر من خلال الجيل الأخير من ناقل الحركة الأوتوماتيكى الجاف المزدوج Alfa TCT. ويضمن ناقل الحركة المبتكر كفاءة أكبر وراحة أثناء القيادة وشعور رياضى أكثر من أنظمة نقل الحركة الأوتوماتيكية ذات محولات العزم. يكفى القول بأن سيارة ألفا روميو جوليتا تعمل بمحرك TP MultiAir قوته 170 حصان وسعته 1.4 لتر مع النتائج المذهلة التى يحققها ناقل الحركة المزدوج فى القطاع، مما يحسن من المعايير المذهلة التى حققتها بالفعل علبة التروس اليدوية من حيث التسارع من 0 إلى 100 كيلو متر/الساعة وإستهلاك الوقود وانبعاثات ثانى أكسيد الكربون.

ويعمل ناقل الحركة إما فى الوضع الأوتوماتيكى أو التتابعى ويتحكم السائق يدويًا فى أوضاع ذراع تغيير التروس الدقيق والعملى "أعلى وأسفل"، ويمكنه كذلك أن يختار الدمج مع "أذرع ناقل الحركة" بعجلة القيادة. يمكن أيضًا أن يخصص السائق شخصية سيارته بإستخدام نظام إنتقاء نمط القيادة Alfa DNA لتعزيز خصائص الراحة والأداء والسلامة والكفاءة.

ألفا روميو جوليتا تعد إحدى السيارات الأكثر أمانًا فى فئتها حيث قلبت الموازين لمن يعتقدون أن السلامة تضعف الأداء إضافة إلى الخصائص الديناميكية التى لا جدال عليها التى يتمتع بها الموديل، فإن جميع الإصدارات مجهزة بمجموعة كبيرة من المعدات القياسية، مثل: 6 أكياس هوائية ونظام الثبات الإلكترونى وأحزمة الأمان ثلاثية النقاط المزودة ببكرة شد مزدوجة ونظام حماية الرقبة أثناء التصادم وخط تحميل ثالث من أجل حماية فائقة لمقصورة الركاب.

كما حازت جوليتا على خمس نجوم فى اختبارات التصادم وفقًا للمعايير الأكثر صرامة المقدمة من البرنامج الأوروبى لتقييم السيارات الجديدة (Euro NCAP) منذ طرحها، حيث حصلت على 97% فى حماية الركاب البالغين والتى تُعد أعلى النتائج فى فئتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة