أبل تقتحم عالم السيارات الذكية لتثبت أنها "مش بس بتاعة موبايلات".. الشركة تنافس جوجل وBMW.. وI car سيارة كهربائية ذاتية القيادة بتصميم خرافى.. والمشروع السرى يجرى اختباره فى قاعدة بحرية سابقة

الأحد، 16 أغسطس 2015 12:32 م
أبل تقتحم عالم السيارات الذكية لتثبت أنها "مش بس بتاعة موبايلات".. الشركة تنافس جوجل وBMW.. وI car سيارة كهربائية ذاتية القيادة بتصميم خرافى.. والمشروع السرى يجرى اختباره فى قاعدة بحرية سابقة سيارة أبل الذكية icar
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت العديد من التسريبات التى تؤكد عزم شركة أبل اقتحام عالم السيارات الذكية وطرح أول سيارة ذكية فى العالم والمزودة بعدد من التقنيات غير الموجودة فى السيارات الأخرى، والتى قد تحمل اسم icar، بينما تؤكد تقارير أخرى أن المشروع يحمل اسم Titan. واختفت هذه الشائعات مع طرح أبل لعدد من أجهزتها لتعود هذه الأيام بقوة لتؤكد أن عملاقة التكنولوجيا تسعى لإنشاء امبراطورية من نوع خاص لم تجرؤ الشركات الأخرى على الوصول إليها معتمدة على شعبيتها الكبيرة وثقة الملايين من مستخدميها.

تصميم سيارة أبل الذكية بين ذكاء المستقبل وكلاسيكية الزمن الجميل


لن تتهاون شركة أبل فى طرح سيارة ذكية مختلفة بتصميم خرافى لم تفكر أى شركة من قبل فى ابتكاره، لتحاول جذب الأنظار ولفت الانتباه لسياراتها التى ستغير موازين عالم السيارات بشكل كامل.

وانتشرت مؤخرًا عدد من الشائعات التى تؤكد زيارة "تيم كوك"، الرئيس التنفيذى لشركة أبل، لمقر شركة BMW للاتفاق على أن تستوحى شركة أبل تصميم سيارتها من تصميم سيارة i3 الكهربائية التابعة لـBMW والتى تتميز بصغر حجمها وعمليتها وقدرتها على السير فى الأماكن الضيقة والوعرة والطرق المختلفة، لتتناسب مع جميع البلاد، وبطاريات قوية يمكن شحنها بكل سهولة دون الحاجة إلى الوقود للحفاظ على البيئة حيث يمكنها السير لمسافة تصل إلى 150 ميلًا دون الحاجة إلى شحنها.

وعلى الرغم من انتظار الملايين لهذه السيارة التى ستحدث ثورة كبيرة فى العالم السيارات، وتوقعات محبى أبل والشركات المنافسة بأن تزود السيارة بتصميم ذكى يتناسب مع المستقبل الملىء بالتقنيات والتكنولوجيات شديدة التطور، إلا أن هناك تقارير تؤكد أن أبل ستطرح سيارة تجمع بين أصالة الماضى وذكاء المستقبل، حيث أعلن Marc Newson أحد كبار مهندسى شركة أبل والمسئول عن تصميم أجهزتها، أنه لا يحبذ فكرة التصميمات الخرافية الأسطورية التى لن يعتاد عليها المستخدمون بسهولة، مؤكدًا أنه يحبذ فكرة التصميمات الكلاسيكية للسيارات التى تذكرنا بالماضى بكل ما تضمنه من أصالة ورقى وفخامة مثل سيارات فيرارى وأستون مارتتن وفورد التى ظهرت فى الخمسينيات والستينيات والسبعينيات وهو المفهوم الذى يتناسب مع شركة أبل صاحبة التصميمات الراقية غير التقليدية التى تستهدف فئة معينة من المستخدمين.

تفاصيل السيارة الذكية icar


وأكدت العديد من التقارير أن أبل أسندت مسئولية تصميم وابتكار السيارة الجديدة إلى Steve Zadesky الذى أشرف على تصميم وإنتاج الآى فون والآيباد، وأول من عمل بشركة فورد للسيارات، ولديه خبرة كبيرة فى مجال السيارات، وبدأ Zadesky بالفعل فى المشروع الجديد، حيث أعطاه "تيم كوك" الصلاحيات الكاملة لابتكار سيارة أبل الذكية واختيار نحو 1000 موظف موهوب من جميع أقسام الشركة للعمل فى هذا المشروع السرى الذى يجرى تنفيذه داخل منشأة سرية تابعة لشركة أبل، وهو الأمر الذى أثر على أداء باقى الأقسام ويبين مدى اهتمام أبل بمشروعها الجديد.

تجربة واختبار سيارة أبل الذكية


وذكرت صحيفة الجارديان فى تقرير جديد، أن شركة أبل بدأت بالفعل فى اختبار سيارتها ذاتية القيادة الجديدة فى قاعدة بحرية سابقة بالقرب من سان فرانسيسكو تحمل اسم محطة جومنتوم والتى تحولت إلى قاعدة عسكرية للسيارات بدون سائقين فى مدينة كونكورد، حيث تستخدم هذا المكان شركات مثل مرسيدس وهوندا لاختبار السيارات الكهربائية والذكية الجديدة التى تطورها، كما أكدت التقارير أن العديد من مهندسى شركة أبل ذهبوا بالفعل لهذا المكان لمعرفة الأوقات المناسبة لاستغلاله لصالح مشروع Titan الجديد.

موعد طرح سيارة icar


وعلى الرغم من جهود وسعى شركة أبل لتطوير سيارتها الذكية الجديد ومنافسة الشركات الأخرى مثل جوجل التى تجرى اختبار سيارتها الذكية Google car وBMW التى طرحت منذ فترة نموذجًا مبدئيًا لسيارة ذكية أسطورية، إلا أن هناك عددًا من التقارير التى تؤكد أن أبل لن تطرح سيارتها الجديدة قبل عام 2020.



اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة