"فكرة"مش بس نشاط طلابى ده حياة جديدة هتعيشها فى كلية حاسبات القاهرة

السبت، 15 أغسطس 2015 11:00 م
"فكرة"مش بس نشاط طلابى ده حياة جديدة هتعيشها فى كلية حاسبات القاهرة فكرة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأن الجامعة عالمهم الخاص يبحثون عن طرق لرفع مستواها فى كل النواحى، فكر شباب فى كلية "حاسبات ومعلومات" بعمل نشاط طلابى يقوم على خدمة الطلاب الجدد والارتقاء بمستواهم، وأطلقوا عليه اسم "fekra".

يحكى "محمد ناصر" مسئول العلاقات العامة عن نشاطهم ويقول: "بدأنا منذ 3 سنوات داخل الكلية، لأن النشاط الطلابى الذى يخدم الشباب كان فريقا واحدا لا يكفى لخدمة كل الطلاب، وهو ما دفعنا لعمل "fekra"، نقوم من خلالها برفع مستوى الطلاب الدراسى ومساعدتهم علميا حتى يكون متفوقا علميا، وذلك بالاستعانة بنخبة من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الكلية المتميزين".

نتطلع من خلال النشاط إلى تحسين كفاءة الطالب قبل التخرج لمواكبة العمل وظروف الحياة، ويتم ذلك عن طريق دورات تدريبية واستضافة الخبراء لمساعدة الطلاب، ولأن تقدم الدول يقاس بشبابها، نحن نهتم بتطويرهم والصعود بعقولهم فى حالتها الحالية أو المستقبل، والتى هى جزء لا يتجزأ من وطننا "مصر".

ويضيف، العمل مع المجتمع والتعليم لا يكون بصورة منفصلة، ولكن كل واحد من هذه العناصر يجب أن يكمل الآخر، ونقوم بعمل محاضرات أكاديمية إلى جانب العمل الاجتماعى الخيرى للمساعدة فى إصلاح بلدنا والمساهمة فى اكتساب بعض المهارات.

ومن بين أنشطتنا السنوية "Plus one" وهو يهدف إلى مساعدة الطلاب الجدد فى الكلية وتعريفهم على طريقة الدراسة وتحسين مهاراتهم الشخصية وتكوين صداقات جديدة، بالإضافة إلى معرض للكتاب داخل الكلية وكيفية تصنيع "روبوت".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة