غدا مؤتمر صحفى لموظفى الضرائب لإعلان خطوات تصعيدية ضد "الخدمة المدنية"

الجمعة، 14 أغسطس 2015 03:50 م
غدا مؤتمر صحفى لموظفى الضرائب لإعلان خطوات تصعيدية ضد "الخدمة المدنية" وقفة احتجاجية لموظفى الضرائب أمام نقابة الصحفيين
كتبت منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد اللجنة المنظمة لوقفة موظفى الضرائب، مؤتمرا صحفيا غدا السبت بمقر دار الخدمات النقابية بشارع قصر العينى، للرد على الاتهامات التى أثيرت ضد موظفى الضرائب بوسائل الإعلام، وإعلان الإجراءات التصعيدية التالية، بحسب بيان صادر عن اللجنة.

وقال البيان إن المؤتمر يسعى لتوضيح أهمية تحويل مصلحة الضرائب المصرية إلى هيئة مستقلة، وهو أحد المطالب الرئيسية للمتظاهرين.

وطبقا للبيان، فمن المتوقع عقد اجتماع مع رئاسة الوزراء خلال الأسبوع القادم لاتخاذ إجراءات التحول لهيئة مستقلة.

وأشار البيان إلى أن مهلة الأسبوع التى حددها العاملون بالضرائب لم تنته بعد، وأخلت اللجنة مسئوليتها عن أية دعوات فردية لاتخاذ إجراءات تصعيدية، وقال البيان: "أى خطوات تصعيدية ستتم طبقا للقانون والدستور بعد الرجوع لجميع أعضاء اللجان التنظيمية بكافة المحافظات الممثلة لمصلحة الضرائب.

وتظاهر آلاف من موظفى الضرائب أمام نقابة الصحفيين الاثنين الماضى احتجاجا على تطبيق قانون الخدمة المدنية، مطالبين بتحولهم إلى هيئة مستقلة تضم الضرائب والجمارك، مما يخرجهم من مظلة الخضوع للقانون، وهو ما قابلته الحكومة بالإصرار على تطبيق القانون وعدم إجراء أى تعديلات عليه.

ورفض ممثلو الضرائب نظام الحوافز الذى أقره وزير المالية فى نهاية السنة المالية فى 30 أبريل و 30 يونيو، بالإضافة إلى نظام حافز شهرى مرتبط بتحقيق حصيلة بنسب تبدأ من 85% فأكثر، وذلك خلال اجتماعهم بالدكتور عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب الأربعاء الماضى، وهو الاجتماع الذى شهد مشادات بين رئيس المصلحة وممثلى المتظاهرين.

وطالب موظفو الضرائب بنظام حوافز شهرى ومقابل ساعات العمل الإضافية وبدل مخاطر وبدل طبيعة عمل وبدل الانتقال ، وكذا نظام حوافز آخر نهاية السنة المالية ، وهو ما وعد مطر بعرضه على وزير المالية والرد خلال أسبوع.

وفى سياق متصل أعلنت النقابة المستقلة لموظفى الضرائب العقارية تسليمها الجهات الأمنية إخطار على يد محضر بالتظاهر أمام وزارة المالية الاثنين المقبل ، اعتراضا على تطبيق قانون الخدمة المدنية ، بحسب تصريحات سابقة لطارق كعيب رئيس النقابة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة