الصحافة الإسرائيلية: مناورات بين سلاح الجو الإسرائيلى والأمريكى بمشاركة طائرات "إف- 35".. نتنياهو: اتفاق الغاز سيعود على المواطنين بالرخاء.. مظاهرات لمتطرفين تنادى بـ "الموت للأسرى الفلسطينيين"

الجمعة، 14 أغسطس 2015 12:25 م
الصحافة الإسرائيلية: مناورات بين سلاح الجو الإسرائيلى والأمريكى بمشاركة طائرات "إف- 35".. نتنياهو: اتفاق الغاز سيعود على المواطنين بالرخاء.. مظاهرات لمتطرفين تنادى بـ "الموت للأسرى الفلسطينيين" رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتنياهو: اتفاق الغاز سيعود على المواطنين بالرخاء.. وعضو كنيست يرد: تذر الرماد بالعيون


اليوم السابع -8 -2015

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، إن الاتفاق الذى تم التوصل إليه بين الحكومة وشركات الغاز الخاصة حول توزيع عوائد حقول الغاز البحرى سيدر على الدولة مئات المليارات من الشواكل خلال السنوات القادمة .

وأضاف ان هذه الاموال ستساهم في خفض غلاء المعيشة نظرا لأنه سيتم توظيفها في قطاعات الصحة والتربية والرفاة.

وأشار نتانياهو خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم مع وزير الطاقة يوفال شطينتص إلى أنه سيطرح الاتفاق على مجلس الوزراء يوم الأحد القادم للمصادقة عليه.

بدوره اعتبر شطينتص الاتفاق الحل الأمثل فى ظل الضبابية التى تكتنف قطاع الطاقة العالمى والأوضاع الأمنية السائدة فى المنطقة، ولفت إلى أن أسعار الغاز ستكون منخفضة على مدى سنوات.

ومن جانبه، قال النائب دوف حنين من القائمة المشتركة إن أقوال رئيس الوزراء هى بمثابة ذر رماد فى عيون الجمهور. ورأى أن الحكومة خضعت لقوة احتكارية وأغفلت مصلحة مواطنيها.

وأضاف النائب حنين أن هذه القوة الاحتكارية التي يتسيدها عدد من المواطنين الأمريكيين ستسيطر على قطاع الغاز في إسرائيل مما سيلحق خسائر فادحة بالمواطنين تقدر بالميارات .



اليوم السابع -8 -2015

مناورات بين سلاح الجو الاسرائيلى والأمريكى بمشاركة طائرات " إف- 35 "
ذكرت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي ان سلاح الجو الإسرائيلى أجرى مناورات هى الأكبر فى تاريخ إسرائيل مع سلاح الجو الأمريكى بمشاركة مئات الطائرات المقاتلة من الجانبين.

وأضافت القناة أن المناورات أجريت بالقاعدة الجوية الأمريكية بنيفدا بمشاركة طائرات من نوع " إف- 35 " لتكون المرة الأولى التى تشارك فى مناورات بها هذا الطراز المتقدم من المقاتلات.

وأشارت القناة إلى انه تم مشاركة عناصر من القوات الخاصة للجيش الأمريكى ومن دول أخرى دعت للمناورة من بينها الاردن وسنغافورة ، وتم التدريب على إصابة أهداف داخل الاراضى الأخرى بواسطة المروحيات وغيرها من الطائرات وتدريب الطيارين على الطيران لمسافات جديدة .

وتابعت القناة إلى ان سلاح الجو أجرى سلسلة من المناورات مع جيوش اليونان وايطاليا و أخيرا الولايات المتحدة ، للتاكيد على قوة التعاون العسكرى بين تل أبيب وواشنطن ، حيث يتم تدريب الطيارين الاسرائيلين بنفس الطريقة التى يتم بها تدريب الطياريين الإسرائيليين.


اليوم السابع -8 -2015

مظاهرات للمتطرفين الإسرائيليين تحت شعار "الموت للأسرى الفلسطينيين"

ذكرت صحيفة " معاريف" الإسرائيلية أن عشرات المتطرفين الإسرائيليين تظاهروا أمس "الخميس" امام مستشفى برزلاي بمدينة عسقلان، حيث يمكث فيها الاسير الفلسطيني المضرب عن الطعام منذ اكثر من 58 يوما محمد علان.

وأضافت الصحيفة ان الإسرائيليين تظاهروا تحت شعار "الموت للأسرى " ، و"ليتوقف تقديم العلاج لمحمد علان فورا" وغيرها من الشعارات العنصرية بالإضافة إلى رفعهم الاعلام الاسرائيلية .

وأوضحت الصحيفة أن المظاهرات جاءت احتجاجا على علاج الاسير الفلسطينى المضرب عن الطعام وكذلك زيارة القيادة العربية داخل الخط الاخضر للأسير علان امس وإعرابهم المتواصل عن التضامن معه.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة الاسرائيلية عززت من تواجدها حيث نشرت قوات معززة دون ان تسجل مواجهات حتى الان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة